الخميس - 2 مايو 2024 - 6:49 صباحًا
الرئيسية / اسلايدر / 25 مليون زائر من 192 دولة.. جامع والعناني يبحثان الاستعدادات النهائية لمشاركة مصر في اكسبو 2020 بدبى

25 مليون زائر من 192 دولة.. جامع والعناني يبحثان الاستعدادات النهائية لمشاركة مصر في اكسبو 2020 بدبى

25 مليون زائر من 192 دولة.. جامع والعناني يبحثان الاستعدادات النهائية لمشاركة مصر في اكسبو 2020 بدبى

استقبلت نيفين جامع وزيرة التجارة والصناعة الدكتور خالد العناني وزير السياحة و الآثار لمناقشة الاستعدادات النهائية للمشاركة المصرية باكسبو  2020  بدبى والذي تستضيفه دولة الإمارات العربية المتحدة لمدة 6 أشهر اعتباراً من مطلع أكتوبر المقبل، وذلك بحضور الدكتور أحمد مغاوري رئيس التمثيل التجاري والمفوض العام للمشاركة المصرية باكسبو  2020  بدبى وعدد من قيادات وزارتي التجارة والصناعة والسياحة والآثار والشركة المنفذة للجناح المصرى.

أعلنت نيفين جامع خلال اللقاء الموسع أنه سيتم يوم الخميس المقبل الانتهاء من كافة الأعمال الداخلية والخارجية بالجناح المصري باكسبو  2020 بدبى ، مشيرةً إلى أنه يجرى حالياً التنسيق مع كافة الوزارات والجهات المعنية للانتهاء من محتوى الجناح المصري وإخراجه بالصورة التي تعكس ثقل ومكانة مصر على المستويين الإقليمي والعالمي.

أوضحت أن هذا اللقاء يأتي في إطار سلسلة اللقاءات المكثفة التي تعقدها مع الوزراء والأجهزة المعنية لبحث كافة الترتيبات المتعلقة بالجناح المصري وكذلك المحتوى الذي سيتم تقديمه خلال الفعاليات.

وأكد الدكتور العناني حرص الوزارة على إتاحة كافة إمكاناتها وخبراتها لإنجاح المشاركة المصرية،  وإظهار الجناح المصري في اكسبوا دبي  بالصورة التي تتناسب مع مصر، باعتبارها أحد أهم المقاصد السياحية والأثرية العالمية، فهذا الحدث الدولي يمثل فرصة لاستعراض المقومات السياحية والأثرية والتراثية المصرية أمام العالم، وهو الأمر الذي يسهم في دعم جهود الوزارة لجذب المزيد من السائحين الوافدين لمصر خلال الفترة المقبلة.

أوضح أن هناك تنسيقا كبيرا بين وزارتي السياحة والآثار والتجارة والصناعة فيما يتعلق باختيار المحتوي السياحي و الأثري الذي سيتم عرضه باكسبو من أفلام و لوحات دعائية سياحية و تصميمات و رسومات الجناح ذات الطابع المصري القديم ورموز الكتابة الهيروغليفية داخل وخارج الجناح لضمان إبراز هوية مصر التاريخية.

لفت العناني إلى أنه يجرى حالياً الانتهاء من الترتيبات الخاصة بتأمين و شحن أحد التوابيت  المصرية القديمة  الذي تم اكتشافه في منطقة سقارة الأثرية ليتم عرضه بالجناح المصري طوال فترة الاكسبو حيث من المخطط وصول التابوت لمقر الجناح خلال شهر سبتمبر المقبل، فضلاً عن عرض عدد من المستنسخات الأثرية بالجناح المصري بالاكسبو.

من جانبه أوضح مغاوري أن الجناح المصري بالاكسبو سيشهد طوال مدة المعرض إقامة 103 فعاليات ما بين ورش عمل ولقاءات نقاشية ولقاءات أعمال وصالونات ثقافية إلى جانب 9 معارض متخصصة في مجالات الآثار والتعليم والاستثمار العقاري ومعرض تراثنا، فضلاً عن الفعاليات الترفيهية والثقافية لجذب أكبر عدد ممكن من جمهور وزائري المعرض.

أضاف أنه يجري حالياً التنسيق لتنظيم  زيارات لعدد من أبرز الرموز والشخصيات المصرية في شتى المجالات العلمية والفنية والثقافية والرياضية للجناح المصري فى رسالة ترويجية إلى العالم خاصةً أنه من المتوقع أن يستقبل الاكسبو 25 مليون زائر من حوالي 192 دولة، كما يتوقع أن يبلغ عدد زوار الجناح المصري 2.5 مليون زائر ، مشيراً إلى أنه يتم حالياً اجراء التحضيرات اللازمة الخاصة بكافة جوانب المشاركة المصرية لاجتذاب أكبر عدد من الزائرين للجناح المصري.

عن Nas News

شاهد أيضاً

تابوت الكاهن بسماتيك يغادر إلى الإمارات للمشاركة في معرض إكسبو دبي

غادر إلى إمارة دبي بدولة الإمارات العربية المتحدة التابوت الأثري المشارك في معرض إكسبو دبي …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *