الجمعة - 29 مارس 2024 - 2:46 صباحًا
الرئيسية / أخبار / جرائم غامضة وحوادث ومفارقات.. “شفرة المخ “رواية ترصد العالم المظلم للسوشيال ميديا

جرائم غامضة وحوادث ومفارقات.. “شفرة المخ “رواية ترصد العالم المظلم للسوشيال ميديا

جرائم غامضة وحوادث ومفارقات.. “شفرة المخ “رواية ترصد العالم المظلم للسوشيال ميديا

فيما يثبت أنه روائي يمتلك أدواته ويؤكد نفسه الأدبي الطويل أصدر الكاتب الصحفي والأديب السيد شحتة روايته “شفرة المخ” التي تقع في 447 صفحة عن دار روافد للنشر والتوزيع والتي يتم طرحها في معرض القاهرة الدولي للكتاب 2023 في دورته الـ 54 والتي ستنطلق اليوم 24 يناير وتستمر حتى 6 فبراير المقبل، بمركز مصر للمعارض الدولية بالتجمع الخامس.


تدور أحداث الرواية في أجواء حافلة بالغموض والإثارة حيث يكتشف أستاذ علم اجتماع بجامعة القاهرة مصرع طالبة ماجستير في ظروف غامضة بعد ساعات من لقاءها به ويجد نفسه بعد ذلك عاجزا عن محاولة تفسير عدد من الجرائم الغامضة التي تتوالي وتقع جميعا في توقيت واحد وهو يوم عشرة في الشهر وفي نفس الساعة وهى الثانية عشرة صباحا وتطال جميعها شباب في الـ 25 من العمر.
على الطرف الآخر يطير النوم من عيني طبيب نفسي وهو يتابع تلك الجرائم التي تستهدف شبابا في مقتبل أعمارهم ويتملكه الفزع الشديد وهو يطالع بين ساعة وأخرى تلك الوصية اللعينة التي أرسلها له شخص يعرفه تماما.

الكاتب الصحفي السيد شحتة

وعلى الغلاف الخلفي للرواية نقرأ “عزيزى شوقى عبد الجواد جاء اليوم الذى يجب أن تعرف فيه حقيقة خفيت عنك كثيرا ، أنت لست سوى روبوت بشرى يتم التحكم فيه عن بعد ،حتى الأفكار التى تدافع عنها الآن بشراسة ليست وليدة قناعاتك الخاصة إنها مجرد بيانات تم حقن أوعية مخك بها لتتولى ترويجها والتبشير بها كالبغبغاء الذى دربوه على ترديد بعض العبارات الجوفاء التى لايعلم عن حقيقتها شيئا”.
ويقول الكاتب الصحفي السيد شحتة أن الرواية ترصد الكثير من التحديات والتحولات التي يتعرض لها العقل البشري في ظل هيمنة السوشيال ميديا والتطور التكنولوجي على كل مظاهر الحياة حيث أصبحا يتحكمان بصورة رئيسية في تفكير الملايين حول العالم.

عن Nas News

شاهد أيضاً

“حماة الوطن” بالقليوبية يستضيف د٠عباس شراقي أستاذ الجيولوجيا والمياه بكلية الدراسات الأفريقية

نظمت أمانة التواصل الشعبي والعمل الجماهيري بحزب حماة الوطن بالقليوبية ندوة بعنوان “التحديات المائية”، حاضر …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *