السبت - 4 مايو 2024 - 11:47 مساءً
الرئيسية / اسلايدر / بالصور.. غرق الوحدة النهرية ناصر 62 والقاطرة ناصر 261 بقناطر نجع حمادي

بالصور.. غرق الوحدة النهرية ناصر 62 والقاطرة ناصر 261 بقناطر نجع حمادي

بالصور.. غرق الوحدة النهرية ناصر 62 والقاطرة ناصر 261 بقناطر نجع حمادي

تعرضت الوحدة النهرية ناصر ٦٢ والتي تقطر القاطرة ناصر ٢٦١ والمحملة بالطين الأسواني والتابعة لشركة النيل للنقل النهري إلى الغرق أمام الأهوسة الملاحية بقناطر نجع حمادى الجديدة بعد حدوث ثقب بداخل القاطرة أدى إلي غرقها بالحمولة علي بعد ٣٠٠ متر من مدخل الأهوسة.

وقد أصدرت وزارة الموارد المائية والري بيانا حول ملابسات الحادث قالت فيه: بعد وقوع الحادث وبتوجيهات من الدكتور محمد عبد العاطى وزير الموارد المائية والرى انتقل لموقع الحادث المهندس عصام جاد الكريم مدير الإدارة العامة لقناطر نجع حمادي الجديدة والمهندس أشرف عبدالغني وكيل الإدارة للأعمال الكهروميكانيكية والأمن الإدارى ورئيس الهويس لتدارك الموقف بالتنسيق التام مع شرطة المسطحات المائية.

تابع البيان قائلا: على الرغم من المحاولات الكبيرة التي بذلتها الإدارة وشرطة المسطحات لتثبيت القاطرة بعيداً عن المسار الملاحى حتى لا تعيق حركة الملاحة النهرية من خلال ربط القاطرة في شمعات الانتظار  إلا أن كميات المياه الكبيرة التي دخلت إلي القاطرة أدت لغرقها بكامل الحمولة.

وقد عادت الحركة الملاحية حالياً لوضعها الطبيعي ، وجارى مرور الوحدات الملاحية من الأهوسة الملاحية لقناطر نجع حمادي بالمعدلات المعتادة.

عن Nas News

شاهد أيضاً

“الرى” تنتهي من تأهيل ترع بطول ٢٥٤٠ كيلومترا من 20 ألف كيلو

أكدت وزارة الري أنها تنفذ حالياً عملية تطوير شاملة للمنظومة المائية ، من خلال تنفيذ …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *