السبت - 2 مارس 2024 - 4:45 صباحًا
الرئيسية / أخبار / 35 برنامجا في 8 شهور.. تدريب صيني للكوادر الحكومية في مصر

35 برنامجا في 8 شهور.. تدريب صيني للكوادر الحكومية في مصر

35 برنامجا في 8 شهور.. تدريب صيني للكوادر الحكومية في مصر

أعلنت وزارة التعاون الدولي أنه تم تنفيذ 35 برنامجًا تدريبيًا مع الصين شارك فيها 210 من الكوادر الحكومية، منذ بداية العام الجاري 2021، في قطاعات النقل والنقل البحري والصحة والتعليم وعلوم الفضاء والبيئة والصناعة والتضامن والزراعة والكهرباء.

يأتي ذلك في إطار الشراكات الدولية التي تعقدها الوزارة مع شركاء التنمية متعددي الأطراف والثنائيين لتعزيز الاستثمار في رأس المال البشري وتدريب الكوادر الحكومية.

قالت الدكتورة رانيا المشاط وزيرة التعاون الدولي: الوزارة تحرص على أن يكون تبادل الخبرات والمعرفة والتدريب والدعم الفني ضمن الشراكات الدولية التي تعقدها مع شركاء التنمية متعددي الأطراف والثنائيين، ويتم التباحث مع الجانب الصيني لاستئناف المنح الدراسية من خلال الفيديو في ظل الظروف التي تفرضها جائحة كورونا.

أكدت أن وزارة التعاون الدولي تحرص في الشراكات الدولية التي تعقدها على توفير الدعم الفني والتقني للمشروعات التي يتم تنفيذها وتعزيز تبادل المعرفة والخبرات وتوفير التدريب اللازم للكوادر الحكومية لتحقيق نتائج مؤثرة.

يذكر أن أجمالي محفظة التعاون مع الصين تبلغ حوالي 1,8 مليار دولار لتنفيذ العديد من المشروعات في قطاعات تنموية مختلفة من بينها الكهرباء والصحة والتعليم والتدريب المهني وغيرها، وخلال السنوات الأربع الماضية تم تنفيذ 1100 برنامج تدريبي مع الصين استفاد منها أكثر من 4000 مسئول حكومي، بالإضافة إلى (25) برنامج متخصص في المجالات ذات الأولوية استفاد منها (300) كادر حكومي في مجالات الصحة والزراعة والكهرباء والسياحة والسكان و الموارد المائية.

عن Nas News

شاهد أيضاً

إعلان نتيجة الثانوية العامة “دور تاني”.. ظهر اليوم

أكدت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني أن نتيجة امتحانات الدور الثاني للثانوية العامة ٢٠٢٠-٢٠٢١ سوف …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *