الثلاثاء - 23 أبريل 2024 - 3:48 مساءً
الرئيسية / اسلايدر / أليس في بلاد العجائب.. طفلة جريئة وقلب برئ

أليس في بلاد العجائب.. طفلة جريئة وقلب برئ

أليس في بلاد العجائب.. طفلة جريئة وقلب برئ

 

 

أحبابنا الصغار.. ربما لا يوجد طفل منكم يبلغ العاشرة من عمره لايعرف قصة أليس في بلاد العجائب.. فهو بلاشك رآها أكثر من مرة وتعلق بأحداثها التي أخذته منذ المرة الأولى لعالم آخر سبح فيه بخياله البكر وتأمله بقلبه البرئ ولم يفسد متعته عقله الصغير الذي يتلقى دون قيد أو شرط أو مقارنة بالواقع مثلما نفعل نحن الكبار فنفسد علي أنفسنا متعة الاندماج في الأعمال الخيالية بجمل من نوعية “مستحيل هذا الكلام “.. “وهل هذا معقول” .. “وإنهم يضحكون علينا”.. “إنهم يستهينون بعقولنا”.

عزيزي الصغير.. أنت تعرف بالتأكيد القصة لكن دعنا نذكرك بها ونأخذك لهذا العالم الساحر.. أليس قصة أو رواية للأطفال  تحكي مغامرات طفلة صغيرة تسعى وراء فضولها وحبها لاستكشاف الأشياء فتقع في مشاكل كثيرة تصبح مغامرات ممتعة.

القصة ألفها كاتب اسمه لويس كارول وهو في الأصل عالم رياضيات إنجليزي اسمه الحقيقي تشارلز لوتويدج دودسون لكنه ربما استعار اسم لويس حتى لا يظهر بصفته الحقيقية كعالم رياضيات وقد كتبها عام 1865 ميلادية أي منذ أكثر من 150 عاما.

القصة باختصار أو كما تعلمونها تحكي عن فتاة اسمها أليس تسقط في جحر أرنب وتنطلق إلى عالم خيالي تسكنه مخلوقات غريبة تلتقي بهم وتنشأ بينها وبينهم مغامرات مسلية.

وقد اشتهرت مغامرات أليس تقريبا في كل بلاد العالم فصارت القصة الأشهر للأطفال في أغلب الأماكن والبلاد.

كانت قصة أليس مكتوبة فقط حتى عام 1983 حيث تم إنتاجها كمسلسل رسوم متحركة “كرتون” ياباني كعمل مشترك بين شركة “نيبون أنيميشن” اليابانية وشركة “أبولوفيلم” الألمانية.. وتم عمل دوبلاج عربي له أي تركيب صوت ممثلين عرب على الفيلم ليكون باللغة العربية وتم تقسيمه إلى جزئين الأول 26 حلقة من إنتاج شركة الريان.. والثاني 26 حلقة أيضا من إنتاج شركة بيسان.. وتم بعدها عمل أكثر من مسلسل كرتوني آخر للقصة نفسها.

وإليكم أحبابنا الصغار حلقة من أول مسلسل تم إنتاجه لقصة  أليس في بلاد العجائب:

عن Nas News

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *