الأحد - 28 أبريل 2024 - 4:00 صباحًا
الرئيسية / أخبار / وفاة المستشار أحمد الشاذلي صاحب الحكم التاريخي بمصرية تيران وصنافير

وفاة المستشار أحمد الشاذلي صاحب الحكم التاريخي بمصرية تيران وصنافير

وفاة المستشار أحمد الشاذلي صاحب الحكم التاريخي بمصرية تيران وصنافير

توفى إلى رحمة الله تعالى المستشار أحمد الشاذلي نائب رئيس مجلس الدولة  مساء اليوم الثلاثاء صاحب الحكم التاريخي المشرف بمصرية تيران وصنافير وسيتم تشييع جنازته في قرية شبراتنا بمحافظة الغربية.

لم يتأثر رحمه الله بأي قرار أو جهة أو اتجاه أو رغبة في حكم تيران وصنافير المصريتين ورد بحكمه وموقفه لمصر جزءا من أرضها حتى ولو كان الحكم ليس نهاية المطاف فقضت المحكمة الإدارية العليا برئاسته برفض طعن هيئة قضايا الدولة على حكم القضاء الإداري ببطلان اتفاقية ترسيم الحدود الموقعة بين مصر والسعودية والاعتراف بملكية تيران وصنافير لمصر.

التحق المستشار أحمد الشاذلي بمجلس الدولة عام 1976 وانتقل في القسم القضائي بالمجلس لمدة زادت عن 30 عاما بين هيئة المفوضين ومحكمة القضاء الإداري والمحكمة الإدارية العليا.

كان رحمه الله من أوائل قضاة مجلس الدولة الذين كتبوا أحكاما قضائية في الإفراج الشرطي والإفراج الصحفي وحقوق الأسرى، وكذلك المحاكمات العسكرية.

كما كان عضو اليمين بالدائرة الأولى بالمحكمة الإدارية العليا التي أصدرت أحكاما بتأييد بطلان خصخصة عدد من شركات القطاع العام كعمر أفندي وطنطا للكتان.

تولى رئاسة الدائرة الثانية بمحكمة القضاء الإداري خلال العامين الماضيين، قبل رئاسته للإدارية العليا فحص، وأصدر العديد من الأحكام القضائية الخاصة بالنقابات المهنية والعمالية.

عن Nas News

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *