الإثنين - 29 أبريل 2024 - 7:21 صباحًا
الرئيسية / أخبار / مع انطلاقها صباح اليوم.. شعرواي وعبدالعال يتفقدان أعمال امتحانات الثانوية العامة بالقاهرة 

مع انطلاقها صباح اليوم.. شعرواي وعبدالعال يتفقدان أعمال امتحانات الثانوية العامة بالقاهرة 

مع انطلاقها صباح اليوم.. شعرواي وعبدالعال يتفقدان أعمال امتحانات الثانوية العامة بالقاهرة 

 

تفقد اللواء محمود شعراوي وزير التنمية المحلية ، واللواء خالد عبدالعال محافظ القاهرة صباح اليوم أعمال امتحانات الثانوية العامة، بمدرستي الشهيد مصطفى يسرى عميرة بمصر الجديدة ، و عابدين الثانوية بنات بشارع نوبار  بحضور عدد من قيادات الوزارة والمحافظة.

وصل شعراوي وعبدالعال لمقر مدرسة الشهيد مصطفي عميرة حيث كان الطلاب قد بدأوا في التوافد على مقر الامتحانات ، ووجه الوزير والمحافظ التحية للطلاب المصطفين للدخول إلى المدرسة متمنياً  لهم التوفيق والنجاح في أداء الامتحانات.

حرص وزير التنمية المحلية ومحافظ القاهرة علي متابعة عملية دخول الطلاب للمدرسة، مروراً ببوابات التعقيم، ثم تسليمهم الكمامات ، وطالبهم بالالتزام بالعلامات الإرشادية لعملية الدخول لمنع التزاحم.

كما تفقد شعراوي وعبدالعال بعض لجان الامتحان داخل المدرسة ، حيث اطمأن الاثنان على تطبيق الإجراءات الاحترازية فيما يخص التباعد بين الطلاب أثناء الجلوس.

كما قاما بمتابعة سير العمل بغرف الكشف داخل المدرسة والمخصصة لفحص الحالات التى تعانى من أية أعراض، من جانب طبيب متخصص.

استمع شعراوي وعبدالعال إلي شرح من الفرق الطبية الموجود باللجان لطرق متابعة الحالات الصحية للطلاب والمرور علي اللجان بصورة مستمرة لقياس درجات الحرارة لأي طالب أو طالبة تظهر عليه علامات التعب .

من جانبه أكد اللواء خالد عبدالعال محافظ القاهرة أنه يجري تطبيق أقصى درجات الحماية والوقاية للطلاب قبل وأثناء وبعد الامتحانات بما يضمن انتظام سير عملية الامتحان.

وأضاف:  تم اتخاذ كافة الإجراءات الكفيلة بتوفير المناخ الهادئ والآمن للطلاب والمعلمين وكافة العاملين بأعمال المراقبة والنظام والتأمين خلال فترة انعقاد الامتحانات حيث أن  جميع اللجان التى ستجرى بها الامتحانات تم  تزويدها ببوابات تعقيم وتطهير ذاتية وكواشف لدرجات الحرارة وكمامات معقمة ومواد تطهير لتوزيعها على الطلاب يوميًا ، بالإضافة إلى وجود  مرواح بكل اللجان تعمل بكفاءة وتوافر المياه الباردة لمساعدة الطلاب على التغلب على حرارة الجو .

وأشار محافظ القاهرة إلى أن إجمالى عدد طلاب الثانوية العامة بالقاهرة هذا العام ٩٣٠٩٣  طالبا وطالبة منهم ٨٤٢٧٧ انتظام  و٨٨١٦ طالبا وطالبة منازل وعائدين من الخارج ، مضيفا أنه تم تخفيض أعداد الطلاب داخل اللجان الفرعية من 20 طالبا إلى 14 طالبا أو أقل فى اللجنة الواحدة حرصًا على وجود مسافات للتباعد بين الطلاب الأمر الذى أدى إلى زيادة أعداد اللجان الرئيسية على مستوى المحافظة إلى٢٩٣ لجنة .

أكد محافظ القاهرة أنه تم توفير مولد كهربائى بكافة مواقع الكنترولات واللجان لمواجهة أى طارئ ، مع نشر سيارات خدمة ِالسريع لمواجهة اية أعطال كهربائية بمحيط ومقار اللجان .

وعقب ذلك تفقد شعراوي وعبدالعال مدرسة عابدين الثانوية بنات بشارع نوبار حيث تم الاطمئنان علي كافة الاستعدادات الخاصة بالامتحانات وتوافر كافة المستلزمات الخاصة باللجان .

عن Nas News

شاهد أيضاً

القبض على صاحب شركة لتنفيذ أحكام بالحبس 116 سنة

تمكنت وحدة مباحث قسم شرطة النزهة بمديرية أمن القاهرة من ضبط صاحب شركة مقيم بمحافظة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *