الأحد - 5 مايو 2024 - 5:33 صباحًا
الرئيسية / أخبار / قناة السويس تشهد عبور ٦٨ سفينة بحمولة ٣,٦ مليون طن

قناة السويس تشهد عبور ٦٨ سفينة بحمولة ٣,٦ مليون طن

صرح الفريق أسامة ربيع رئيس هيئة قناة السويس بأن حركة الملاحة بالقناة شهدت أمس الجمعة عبور ٦٨ سفينة من الاتجاهين، بإجمالي حمولات صافية قدرها ٣,٦ مليون طن.

أشار ربيع إلى قيام الهيئة بالتعامل السريع مع عطل مفاجئ في محركات إحدى السفن العابرة للقناة وهى سفينة الحاويات MAERSK EMERALD   خلال عبورها أمس ضمن قافلة الشمال، مؤكدا على أن الهيئة تعاملت مع الموقف المفاجئ حيث  جنحت السفينة بعد حدوث عطل مفاجئ في محركات وأجهزة التوجيه الخاصة بالسفينة، لافتا إلى التحرك الفوري لمجموعة الإنقاذ التابعة للهيئة للتعامل مع الموقف والقيام بأعمال الإنقاذ والتعويم من خلال أربعة قاطرات تتقدمها القاطرة بركة ١ بقوة شد ١٦٠ طن  حيث قاموا بالتعامل الفوري واستأنفت السفينة عبورها بالقناة بعد إصلاح العطل من جانب طاقم السفينة وهى الآن بمنطقة الانتظار بالبحيرات الكبرى للاطمئنان على حالتها الفنية.

أوضح في البيان الذي أصدرته الهيئة أن حركة الملاحة بالقناة لم تتأثر حيث تم تحويل مسار قافلة الشمال للعبور من خلال تفريعة الدفرسوار الشرقية.

يذكرأن سفينة الحاويات MAERSK EMERALD التي ترفع علم سنغافورة يبلغ طولها ٣٥٣ متر، وعرضها ٤٨ متر  بغاطس ١٥,٥٠ متر، وبحمولة قدرها ١٤٦ ألف طن.

عن Nas News

شاهد أيضاً

٣,٧ مليار جنيه ضرائب ورسوم جمارك السويس في يونيو الماضي

  تلقى الدكتور محمد معيط وزير المالية تقريرًا من الشحات غتوري رئيس مصلحة الجمارك، أشار …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *