الخميس - 2 مايو 2024 - 10:39 صباحًا
الرئيسية / اسلايدر / تسليم 60 عقد عمل في القطاع الخاص لذوي الهمم بسوهاج

تسليم 60 عقد عمل في القطاع الخاص لذوي الهمم بسوهاج

تسليم 60 عقد عمل في القطاع الخاص لذوي الهمم بسوهاج

 

 

سلم وزير القوي العاملة محمد سعفان واللواء طارق الفقي محافظ سوهاج خلال زيارته لمحافظة سوهاج اليوم الأحد 60 عقد عمل لذوي الهمم والعزيمة، في مبادرة “حياة كريمة”، وفرتها لهم مديرية القوي العاملة بالمحافظة عن طريق مكاتب التشغيل في القطاع الخاص والاستثماري.

اطمأن الوزير علي أن هذه العقود مستوفية للإجراءات القانونية وتضمن لهم حقوقهم وأنها لا تقل عن الحد الأدنى للأجور المقرر في التأمينات الاجتماعية.

وكلف الوزير مدير المديرية بمتابعتهم بعد التشغيل وضرورة استيفاء كافة المنشآت لقانون ذوي الإعاقة رقم 10 لسنة 2018 نسبة الـ 5% المقررة لهم.

وقال سعفان: ذلك يأتي ذلك في إطار اهتمام الوزارة ومديرياتها بالمحافظات بهذه الفئة، ولابد من تقديم كامل الدعم والرعاية لذوي القدرات الخاصة، بتقديم ولو بسمة بسيطة لهم ممثلة في فرصة عمل تجعلهم يشعرون بالسعادة وذويهم، وتجعل لكل فرد منهم دخلًا، كي يستطيع أن ينتج ويضيف لمجتمعه.

ومن جانبه ذكر الدكتور هشام أحمد أبوزيد مدير المديرية، أن المديرية استطاعت خلال العام  الحالي تشغيل 5913 شاباً في منشآت القطاع الخاص والاستثماري منهم 278 من ذوي الهمم والعزيمة، مشيرا إلي أن المديرية تقوم بالتفتيش علي كافة المنشآت التي يعمل بها 20 عاملا فأكثر طبقا للقانون لاستيفاء نسبة الـ 5% والتأكد من خفض ساعات العمل لذوي الهمم طبقا للقانون واتخاذ الإجراءات القانونية ضد المنشآت المخالفة.

عن Nas News

شاهد أيضاً

سعفان يسلم 297 عقد عمل لأصحاب الهمم.. ويكرم 20 شركة قطاع خاص

سلم محمد سعفان وزير القوي العاملة اليوم الأحد بديوان عام الوزارة 297 عقد عمل لأصحاب …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *