السبت - 4 مايو 2024 - 4:39 صباحًا
الرئيسية / أخبار / “الري” تواصل إزالة التعديات علي مجري النيل.. وتحيل ٧٦٠٠ مخالفة للنيابة العسكرية

“الري” تواصل إزالة التعديات علي مجري النيل.. وتحيل ٧٦٠٠ مخالفة للنيابة العسكرية

“الري” تواصل إزالة التعديات علي مجري النيل.. وتحيل ٧٦٠٠ مخالفة للنيابة العسكرية

عقد الدكتور محمد عبد العاطي وزير الموارد المائية والرى اجتماعاً مع المهندس علاء خالد رئيس قطاع حماية النيل لاستعراض موقف إزالة التعديات على مجرى نهر النيل وفرعيه.

شدد عبد العاطى خلال الاجتماع على ضرورة مواصلة حملات إزالة التعديات بالتنسيق مع الأجهزة الأمنية وأجهزة المحافظات وجهات الدولة المختلفة ، مع اتخاذ كافة الإجراءات القانونية اللازمة وإحالة المخالفين إلى النيابة العسكرية ، وذلك للحفاظ على نهر النيل وضمان حسن إدارة وتشغيل المنظومة المائية وحماية أملاك الدولة.

أكد أن الوزارة عازمة على التصدى بكل حزم لكافة أشكال التعديات لردع كل من تسول له نفسه التعدي علي نهر النيل، وبما يؤدى لتقليص المخالفات وتحقيق الهدف المنشود بالوصول إلى “نيل بلا تعديات”.

أوضح  أن أجهزة  الوزارة تعمل علي مدار اليوم وخلال الإجازات الرسمية لمواجهة هذه التعديات ، مع جاهزية المعدات اللازمة لإزالة أي تعد أياً كان حجمه أو مرتكبه.

 

أشار إلى أن أجهزة الوزارة قامت خلال الفترة من إبريل ٢٠٢٠ وحتى الآن بإحالة ما يزيد عن (٧٦٠٠) قرار إلى النيابات العسكرية وهو الأمر الذى أدى لحدوث ردع واضح لكل من تسول له نفسه التعدي على المجارى المائية.

صرح بأنه تم إطلاق الحملة القومية لحمايه نهر النيل بتاريخ ٥ /١ /٢٠١٥ وذلك للحد من انتشار التعديات علي مجري النهروقد أسفرت جهود أجهزة الوزارة بالتعاون مع الأجهزة ذات الصلة وخاصه الأجهزة الأمنية عن إزالة ٦٣٦٨٨ حاله تعد حتى الآن علي جوانب مجري نهر النيل تمثلت في مباني سكنية وأعمال ردم وتلوث وخلافه.

واستمراراً لموجات الإزالة المنفذة تحت مظلة لجنة إنفاذ القانون ، فقد قامت أجهزة الوزارة المختصة (قطاع حماية نهر النيل) خلال الفترة الماضية بشـن موجة الإزالات السابعة عشر بالتنسيق مع الجهات المعنية المختلفة ، والتي أسفرت عن إزالة (٥١١٥) حالة تعد في حوالي ثلاثة أشهر فقط.

عن Nas News

شاهد أيضاً

200 كم بتكلفة 1.7 مليار جنيه.. الانتهاء من إزدواج  طريق ساحل البحر الأحمر سفاجا/ القصير / مرسى علم

أكدت وزارة  النقل الإنتهاء من مشروع إزدواج  طريق ساحل البحر الأحمر سفاجا/ القصير / مرسى …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *