الأربعاء - 21 فبراير 2024 - 1:31 مساءً
الرئيسية / أخبار / في أسبوع واحد.. مجلس النواب وافق على 3 اتفاقيات تمويل بمليار دولار من البنك الدولي و”الأفريقي للتنمية” للتأمين الصحي والنقل

في أسبوع واحد.. مجلس النواب وافق على 3 اتفاقيات تمويل بمليار دولار من البنك الدولي و”الأفريقي للتنمية” للتأمين الصحي والنقل

مجلس النواب يوافق على 3 اتفاقيات تمويل بمليار دولارمن البنك الدولي و”الأفريقي للتنمية” للتأمين الصحي والنقل

 

أعلنت الدكتورة رانيا المشاط وزيرة التعاون الدولي أن مجلس النواب وافق في جلساته العامة خلال الأسبوع الجاري، على ثلاث اتفاقيات لوزارة التعاون الدولي مع البنك الدولي والبنك الأفريقي للتنمية بقيمة نحو مليار دولار لتمويل مشروعات في مجال الصحة لتطوير منظومة التأمين الصحي الشامل وأيضًا قطاع النقل وتطوير خطوط السكك الحديدية.

قالت الوزيرة في بيان لها: مجلس النواب أقر في جلسته العامة قرار رئاسة الجمهورية رقم 190 لسنة 2021 بشأن الموافقة على اتفاق تمويل تنموي بين حكومة جمهورية مصر العربية والبنك الدولي للإنشاء والتعمير، بشأن مشروع دعم نظام التأمين الصحي الشامل في مصر بمبلغ 400 مليون دولار .

كما وافق مجلس النواب على قرار رئاسة الجمهورية رقم 250 لسنة 2021 بشأن الموافقة على اتفاق تمويل تنموي بين جمهورية مصر العربية والبنك الدولي للإنشاء والتعمير، بشأن مشروع التطوير والسلامة بسكك حديد مصر بمبلغ 362.9 مليون يورو، ما يعادل 430.03 مليون دولار.

هذا بالإضافة إلى قرار رقم 265 لسنة 2021 بشأن الموافقة على اتفاق تمويل تنموي بين جمهورية مصر العربية وبنك التنمية الأفريقي بشأن مشروع تحديث سكك حديد مصر بمبلغ 145 مليون يورو ما يعادل 172 مليون دولار.

عن Nas News

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *