الجمعة - 1 مارس 2024 - 9:38 صباحًا
الرئيسية / اسلايدر / داعش أعلنت مسئوليتها والانتحاري مجهول.. تفاصيل وضحايا التفجيرين الإرهابيين في مطار كابل

داعش أعلنت مسئوليتها والانتحاري مجهول.. تفاصيل وضحايا التفجيرين الإرهابيين في مطار كابل

تفاصيل وضحايا التفجيرين الإرهابيين في مطار كابل

 

 أكد الجنرال كينيث ماكينزي قائد القوات المركزية للقوات المسلحة الأمريكية أن انتحاريا  وراء الهجوم الإرهابي الذي استهدف مطار كابل والفندق القريب منه.

قال ماكينزي في مؤتمر صحفي حول التفجير: نحن لا نعرف إن كان الانتحاري رجلا أو امرأة فقد تحول إلى أشلاء متناثرة ونحن لا نملك أي معلومات وافية عن التفجير الثاني غير أنه وقع قريبا من فندق بارون رغم أنها محمية بشكل كبير.

ووفق وكالات الأنباء أكد ماكينزي أن التفجير الأول أسفر عن مقتل 12 عسكريا أمريكيا وعدد من المواطنين الأفغان أما الثاني فراح ضحيته عدد من القتلى والجرحى الأفغان.

وكانت أمريكا قد أعلنت أمس إجلاء مايقرب من 5000 مواطن أمريكي من أفغانستان وأن هناك ألف أمريكي آخرين سيتم إجلائهم.

وقد كشفت مصادر أفغانية وفق “سكاي نيوز” مقتل وإصابة حوالي 73 شخصا في هجوم مطار كابل إضافة للعسكريين الأمريكين الذين لا يقل عددهم عن 12 شخصا.

من جانبها أعلنت داعش مسئوليتها عن التفجيرين بينما أدانتهما حركة طالبان مؤكدة أن استهداف المدنيين الأبرياء عمل إرهابي يدينه العامل كله مشيرا إلى ان هذه الهجمات سببها وجود القوات الأجنبية حيث أن الهجوم وقع في منطقة تخضع لسيطرة القوات الأمريكية.

ونقلت مصادر داخلية أن حصيلة التفجيرين وصلت إلى أكثر من 18 قتيلا وأكثر من 45 مصابا.. ولم يتضح العدد الفعلي الدقيق للضحايا حتى الآن

عن Nas News

شاهد أيضاً

بلغ 2.77 تريليون دولار.. أمريكا تسجل ثاني أكبر عجز في ميزانيتها على الإطلاق

فيما يعكس حجم الإنفاق الحكومي الضخم سجلت أمريكا ثاني أكبر عجز في ميزانيتها على الإطلاق …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *