الأربعاء - 21 فبراير 2024 - 2:31 مساءً
الرئيسية / اسلايدر / تكلفت 3.6 مليون جنيه.. سعفان يتفقد ورش مركز التدريب المهني بسوهاج

تكلفت 3.6 مليون جنيه.. سعفان يتفقد ورش مركز التدريب المهني بسوهاج

تكلفت 3.6 مليون جنيه.. سعفان يتفقد ورش مركز التدريب المهني بسوهاج

تفقد وزير القوي العاملة محمد سعفان، اليوم الأحد، في إطار جولاته الميدانية للمحافظات واللواء طارق الفقي محافظ سوهاج، ودراجيستا باجفيك آلب مدير برنامج الأغذية العالمي وفلوريان جورل مدير فندق هيلتون الأقصر ورش وأقسام مركز التدريب المهني بحي الكوثر بسوهاج.

في زيارته تفقد الوزير أقسام المطبخ، وقسم المغسلة وغرفة التدريب النظري، والخدمات السياحية والغرفة الفندقية المجهزة المعدة داخل الورشة، وأكد ضرورة استمرارية تلك الدورات بشكل مستمر حتى بعد انتهاء الدورات المخطط لها، مع عمل استبيان لآراء المتدربين حول إيجابيات وسلبيات الدورة لتدعيمها بما يراه الشباب ملائما وأكثر احتياجا في تلك الدورات.

استمع الوزير والمحافظ لشرح مفصل من الدكتور هشام أبوزيد مدير مديرية القوي العاملة بسوهاج عن المركز الذي تبلغ مساحته 3000 متر  وأنشئ عام 2010 وتم تطويره كاملاً في عام 2018 بتكلفة 2.1 مليون جنيه ، وتم بناء الدور الثاني ، وإضافة ورش جديدة بتكلفة 1.5 مليون جنيه.

يضم المركز ورش التدريب الفندقي التي تشمل المطبخ ، والأغذية والعصائر ، والاستقبال ، وغرف النوم ، المطعم ، جناح للإقامة ، قاعة تدريب نظري ، ومعمل المساحة ، وورشة الخياطة والتفصيل ، صيانة المحمول والدش، صيانة الأجهزة المنزلية ،  والسباكة الصحية. ،ورش التشييد والبناء ، والتركيبات الكهربائية.

وأضاف مدير المديرية أنه في العام الماضي تم تنفيذ 13 دورة تدريبية في المركز في كافة المجالات التي يحتاجها سوق العمل.

أصدر الوزير تكليفات لمدير المديرية ومسئولي التدريب بضرورة إدخال وسائل التكنولوجيا الحديثة في التدريبات في العام الجديد خاصة بعد تجهيز أربع ورش بالتقنيات الحديثة بالتنسيق مع برنامج الأغذية العالمي بالأجهزة من شاشات عرض وتابلت مزود بالإنترنت فائق السرعة، فضلا عن الاستفادة من دورة تكنولوجيا المعلومات والاتصالات التي استفاد منها 20 من مدربي وكوادر مراكز التدريب المهني الثلاث  التابعة للمديرية علي تكنولوجيا المعلومات والاتصالات وربطها بالتكنولوجيا الحديثة بالتعاون مع برنامج الأغذية العالمي .

وأوضح الوزير ضرورة إدخال اللغات الأجنبية في مناهج التدريب الفندقي، بحيث يتعلم المتدربين أساسيات الخدمة الفندقية ومسميات الوجبات والحالات والمعدات وأساليب الاتيكيت المعتمدة في الفنادق العالمية.

عن Nas News

شاهد أيضاً

سعفان يسلم 297 عقد عمل لأصحاب الهمم.. ويكرم 20 شركة قطاع خاص

سلم محمد سعفان وزير القوي العاملة اليوم الأحد بديوان عام الوزارة 297 عقد عمل لأصحاب …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *