السبت - 2 مارس 2024 - 5:35 صباحًا
الرئيسية / أخبار / تعاون مشترك بين مصر وسلطنة عمان في مجال قضايا البيئة

تعاون مشترك بين مصر وسلطنة عمان في مجال قضايا البيئة

تعاون مشترك بين مصر وسلطنة عمان في مجال قضايا البيئة

استقبلت الدكتورة ياسمين فؤاد وزيرة البيئة الدكتور عبد الله بن علي العمري رئيس هيئة البيئة بسلطنة عمان والوفد المرافق له لبحث سبل التعاون فى عدد من القضايا البيئية المشتركة.

أعربت الوزيرة عن سعادتها بتعزيز أواصر الترابط والتعاون مع سلطنة عمان فى مجال العمل البيئى ونقل الخبرات المصرية للبلد الشقيق فى مجال الحد من تلوث الهواء وحماية البيئة البحرية و الاستثمار فى المحميات وغيرها من مجالات العمل البيئى وأشاد العمري بجهود وزارة البيئة فى مجال العمل البيئى .

واستعرضت الوزيرة برامج الوزارة لتحسين نوعية الهواء وشرحت تجربة مصر مع السحابة السوداء والاستفادة من المحنة من خلال تحويل قش الأرز و المخلفات الزراعية إلى عدد من المنتجات.

وناقش الجانبان سبل الاستثمار فى المحميات فى مشروعات اقتصادية متوافقة مع طبيعة المحمية وخارج مناطق الحساسية البيئية بالمحميات ومنها إقامة خيمة بدوية بمحمية الغابة المتحجرة لعرض التراث البيئى والثقافى لمحميات جنوب سيناء بما يساهم فى ربط الزوار بثقافات البيئية بمحمية الطبيعة.

واتفق الحضور على تنظيم زيارة ميدانية لتفقد الشبكة القومية لرصد الانبعاثات وتقوم الوزارة بتقديم شرح وافى عن وحدات البيوجاز من خلال مؤسسة الطاقة الحيوية.

عن Nas News

شاهد أيضاً

في منطقة أبورواش بالجيزة.. إقامة محطة لمعالجة المخلفات الصلبة البلدية وتحويلها إلى طاقة كهربائية

شهد المهندس محمد أحمد مرسى وزير الدولة للإنتاج الحربى واللواء محمود شعراوى وزير التنمية المحلية …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *