الأربعاء - 21 فبراير 2024 - 2:55 مساءً
الرئيسية / أخبار / تشكيل جديد لأمناء الجامعة المصرية للتعلم الإلكتروني الأهلية.. وإعادة انتخاب فهمي رئيسا للمجلس

تشكيل جديد لأمناء الجامعة المصرية للتعلم الإلكتروني الأهلية.. وإعادة انتخاب فهمي رئيسا للمجلس

تشكيل جديد لأمناء الجامعة المصرية للتعلم الإلكتروني الأهلية.. وإعادة انتخاب فهمي رئيسا للمجلس

 

تم مساء أمس الثلاثاء إعادة تشكيل مجلس أمناء الجامعة المصرية للتعلم الإلكتروني الأهلية ولك خلال الاجتماع الذي عقده  مجلس أمناء الجامعة برئاسة د. خالد عبدالغفار وزير التعليم العالى والبحث العلمى في مقر الوزارة.

تناولت الجلسة إجراءات إعادة تشكيل مجلس الأمناء، وتم الاتفاق على إعادة انتخاب م. علاء فهمى وزير النقل الأسبق رئيسًا لمجلس الأمناء، واختيار د.فوزى تركى رئيس جامعة كفر الشيخ الأسبق نائبًا، وم. ياسر كاظم مدير المركز التنافسى للتعلم الإلكترونى بوزارة الاتصالات أمينًا للمجلس.

من جانبه هنأ عبدالغفار المجلس الجديد، متمنيًا لأعضائه التوفيق فى أداء مهمتهم، كما كلف المجلس الجديد، ود. هشام عبد السلام القائم بعمل رئيس الجامعة ببحث آليات تطوير الجامعة خلال الفترة القادمة، وذلك بوضع خطة للتوسع فى تقديم الخدمات التعليمية للجامعة خارج مصر، خاصة لأبناء المصريين المقيمين بالخارج، والطلاب من الدول العربية، وأبناء الجاليات العربية المغتربين، مشيًرا إلى ما تم من إجراءات لرفع تأهيل الجامعة وزيادة قدراتها.

كما كلف الوزير بدراسة إمكانية إنشاء فروع للجامعة بالخارج للمساهمة فى توسيع خدماتها، مشيرًا إلى أهمية خدمات التعليم الإلكترونى التى برزت فى العصر الحديث، والقدرات التى يوفرها فى مواجهة الأزمات التى قد تعوق العملية التعليمية، وسد احتياجات قطاع كبير من الراغبين فى رفع قدراتهم العلمية، وتحسين مستوياتهم داخل مصر وخارجها.

كما وجه عبد الغفار بسرعة الانتهاء من إنشاء المقر الجديد للجامعة بمدينة بدر، على أن يكون ذلك بحد أقصى نهاية العام القادم، وأكد على اهتمام الجامعة بعقد مزيد من اتفاقيات الشراكة والتوأمة مع غيرها من المؤسسات التعليمية والاستفادة من النماذج الدولية ذات التجارب الشبيهة فى التعليم الإلكترونى؛ لرفع مستوى الجامعة وزيادة قدراتها التنافسية.

عن Nas News

شاهد أيضاً

مد فترة التقدم لتنسيق المرحلة الثانية للقبول بالجامعات حتى مساء اليوم

أكدت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي مد فترة التقدم لتنسيق المرحلة الثانية للقبول بالجامعات الحكومية …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *