الأربعاء - 29 مايو 2024 - 5:52 مساءً
الرئيسية / اسلايدر / بينهم أمريكا وفرنسا.. أردوغان يصدر تعليمات بإعلان سفراء 10 دول بأنهم غير مرغوب فيهم على أرض تركيا

بينهم أمريكا وفرنسا.. أردوغان يصدر تعليمات بإعلان سفراء 10 دول بأنهم غير مرغوب فيهم على أرض تركيا

بينهم أمريكا وفرنسا.. أردوغان يصدر تعليمات بإعلان سفراء 10 دول بأنهم غير مرغوب فيهم على أرض تركيا

أصدر الرئيس التركي رجب طيب أردوغان تعليمات إلى وزير الخارجية تقضي بإعلان 10 سفراء دول أشخاصا غير مرغوب فيهم في أسرع وقت.

والسفراء غير المرغوب فيهم لبعثات: الولايات المتحدة وألمانيا والدنمارك وفنلندا وفرنسا وهولندا والسويد وكندا والنرويج ونيوزيلندا.

ووفق “كونا” جاءت مطالبة أردوغان في كلمة له خلال افتتاح سلسلة مشاريع خدمية بولاية )أسكي شهير( شمال غربي تركيا تعليقا على مطالبة السفراء بإطلاق سراح رجل الأعمال عثمان كافالا المتهم بالتورط في محاولة الانقلاب الفاشلة على أردوغان عام 2016.

وقال أردوغان :”10 سفراء جاءوا إلى وزارة الخارجية يطالبون بإطلاق سراح كافاال” محذرا السفراء المعنيين قائلا: “لا يمكنهم أن يوجهوا التعليمات لوزارة الخارجية التركية”.

أضاف أردوغان قائلا: “أصدرت تعليمات إلى وزير الخارجية لإعلان السفراء العشرة أشخاصا غير مرغوب فيهم في أسرع وقت ويجب على هؤلاء السفراء معرفة تركيا وفهمها وإلا فعليهم مغادرة بلادنا”.

جدير بالذكر أن وزارة الخارجية التركية أعلنت الاثنين الماضي استدعاء سفراء 10 دول إثر نشرها بيانا عبر مواقع التواصل الاجتماعي اعتبرت فيه أن القضية المستمرة بحق كافالا تلقي بظلالها على الديمقراطية وسيادة القانون في تركيا ودعت إلى الإفراج عنه.

عن Nas News

شاهد أيضاً

بالفيديو.. بايدن ينام في مؤتمر تغير المناخ.. شاهد ماذا فعل موظفه ورد فعله عندما صفق الجمهور

تداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي مقطع فيديو للرئيس الأمريكي جو بايدن وهو نائم أثناء حضوره …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *