الثلاثاء - 23 أبريل 2024 - 3:57 مساءً
الرئيسية / ألف نيلة ونيلة _مساحة ساخرة _ / ألف نيلة ونيلة.. المقامة اللقاحية

ألف نيلة ونيلة.. المقامة اللقاحية

المقامة اللقاحية

حدثنا المتخوف بن أبي قلقان فقال:

منذ ظهور فيروس كورونا.. وأنا أوسوس وأخرف كالمجنون والمجنونة.. وأسعى بين الناس بالكمامة.. وأرجو من الله السلامة.. ولا أسلم على أحد.. مهما قال عني تغير أو جحد.. ولا أقابل أحدا بالأحضان.. ولو زعل أو غضب أو كان ما كان.. ولا أتواجد في أماكن الازدحام.. حتى ولو كانوا يوزعون علي الناس الإدام.. ولا أتواصل مع قريب أو غريب.. ولا أزور نسيبا أو يزورني نسيب.. حتى زوجتي وأبنائي.. أبتعد عنهم وأعيش مع أشيائي.. ولا ألمس إلا أغراضي.. وهكذا أعيش مبسوطا و”راضي”.

وعندما أعلنوا عن اللقاح.. انبسط قلبي واستراح.. وقررت أن أكون أول المسجلين.. وأن أكون في طليعة المتلقحين.. وبعد التسجيل في الرابط الإلكتروني.. جاءني الفرج يا عيوني.. وحددوا لي موعدا للإبرة.. فكانت فرحتي الكبرى.

وفي اليوم الموعود.. ذهبت للمكان المرصود.. وعندما جاء دوري.. انطلقت من فوري.. وشمرت ذراعي وعلى وجهي الابتسامة.. فأعطوني اللقاح وقالوا لي مع السلامة.

وبعد أن أخذت الأمبول.. فرحت وانبسطت إلى حد الذهول.. وألقيت الكمامة في الطريق.. وبلعت ياصديقي الريق.. ومشيت في الزحام.. وقلت لن أعتزل الأولاد ولا المدام.. وانغمست وسط كتل الناس.. آااااه يا له من إحساس.

وفي طريقي زرت عمي وخالتي.. وجلست مع الأصدقاء على قهوتي.. وجلسنا طويلا وتناولنا “غدوة” .. فأنا منذ اليوم لا أخشى العدوى.. وفي الطريق مازحت الرائح والغادي.. فكل شئ منذ اليوم عادي.. فزمان الخوف ولى وراح.. ألم آخذ يا”ضنايا” اللقاح؟.

وفي الليل وبعد الطعام والشراب.. والهزار والألعاب.. وبينما أنا منشكح في الصالون.. وأمامي شاشة التليفزيون.. إذا بطبيب متخصص في أمراض الدم.. يؤكد أن اللقاح “مش مهم”.. وأنه لايقي من الفيروس.. خاصة أنه “من غير فلوس”.. وأن من أخذه أو تعاطاه.. لا مانع من أن يصيبه الفيروس إياه.. ولم يكمل آخر الكلام.. حتى تصلب جسدي كأنه الرخام.. وارتميت على الأرضية.. وانت عارف الباقي ياعنيه.  

المقامة فن من فنون الكتابة الساخرة.. لا يكتبه إلا أصحاب الأقلام الفاخرة.. ولا يتعاطاه إلا أصحاب المزاج العالي.. أمثالكم وأمثالي.. والقصد منه إيصال الفائدة.. بطريقة رائدة..ومزحة زائدة.. من مسجوع الكلام.. للعقول والأفهام.. كالسفوف والبرشام.. فاللهم اجعله في ميزان الحسنات.. وقنا شر الهفوات.. خلاص يابهوات؟؟.

عن Nas News

شاهد أيضاً

الصحة: تسجيل 902 إصابة جديدة بفيروس كورونا.. و 38 وفاة

أكدت وزارة الصحة والسكان خروج 888 متعافيًا من فيروس كورونا من المستشفيات ليرتفع إجمالي المتعافين …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *