الأربعاء - 21 فبراير 2024 - 1:22 مساءً
الرئيسية / اسلايدر / البرلمان العربي يدين هجوم الحوثيين على الحديدة اليمنية بزورقين مفخخين

البرلمان العربي يدين هجوم الحوثيين على الحديدة اليمنية بزورقين مفخخين

البرلمان العربي يدين هجوم الحوثيين بزورقين مفخخين في الحديدة اليمنية

أدان البرلمان العربي هجوم ميليشيا الحوثي بزورقين مفخخين بالصليف بمحافظة الحديدة بالجمهورية اليمنية، وقد نجحت قوات تحالف دعم الشرعية في اليمن بقيادة السعودية في تدمير الزورقين وإحباط الهجوم الحوثي.

استنكر البرلمان العربي استمرار تهديد ميليشيا الحوثي لخطوط الملاحة والتجارة العالمية جنوب البحر الأحمر والتي تشكل تهديداً خطيراً للأمن الإقليمي وأمن الملاحة الدولية في منطقة البحر الأحمر باعتبارها شريان مائي تجاري عالمي مهم .

طالب البرلمان العربي، المجتمع الدولي بالتحرك الفوري والعاجل لوضع حد لهذه الاعتداءات المتكررة، مشددا على أن إصرار واستمرار هجمات ميليشيا الحوثي بتوجيه عمليات عدائية متكررة بميناء الحديدة هو انتهاك صريح لاتفاق ستوكهولم والذي يعكس تحديها السافر للمجتمع الدولي واستخفافها بجميع القوانين والأعراف الدولية والمواثيق.

أشاد البرلمان العربي، بيقظة قوات تحالف دعم الشرعية في اليمن بقيادة السعودية وتصديها للأهداف التي تستهدف ضرب أمن واستقرار المنطقة، مجدداً دعمه الكامل لقوات تحالف دعم الشرعية وما تتخذه من إجراءات للحفاظ على أمن واستقرار منطقة البحر الأحمر التي تشكل بعدا ومرتكزا استراتيجيا هاما في المنطقة ككل.

عن Nas News

شاهد أيضاً

بعد هجماتها على المدنيين في اليمن.. الاتحاد الأوروبي يضع ميليشيا الحوثي في القائمة السوداء

أضاف الاتحاد الأوروبي ميليشيا الحوثي اليمنية إلى القائمة السوداء للاتحاد، بعد أن قام الحوثيون خلال …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *