الجمعة - 10 مايو 2024 - 2:44 صباحًا
الرئيسية / أخبار / زراعة 250 ألف فدان قمح بالمنيا.. وبدء التوريد 15 أبريل

زراعة 250 ألف فدان قمح بالمنيا.. وبدء التوريد 15 أبريل

زراعة 250 ألف فدان قمح بالمنيا.. وبدء التوريد 15 أبريل

أكد اللواء أسامة القاضي محافظ المنيا زراعة 250 ألف فدان من القمح خلال الموسم الحالي 2022، وذلك خلال، اجتماع اللجنة العليا لزراعة وإنتاج محصول القمح، لبحث الاستعدادات النهائية الخاصة بموسم استقبال القمح، والعمل على حل كافة المشكلات والعقبات خلال موسم التوريد، للوصول لموسم متميز وتحسين الإنتاجية.

حضر الاجتماع اللواء تامر سعيد السكرتير العام للمحافظة ، ودكتور محمود يوسف وكيل وزارة التموين، والمهندس إسماعيل رضوان، وكيل وزارة الزراعة، والجهات المعنية، وممثلي البنك الزراعي.

وجه المحافظ وكيل وزارة التموين، بضبط، وتسهيل، وتسريع منظومة استقبال القمح بالشون، مع إزالة كافة العقبات أمام الموردين، وتقليل وقت الانتظارمشيرا إلى أن أعمال التوريد ستبدأ من 15 أبريل القادم، مع التأكد من تطهير أماكن تخزين القمح، واتخاذ كافة الإجراءات الوقائية والاحترازية.

واستعرض وكيل وزارة التموين، عدد الصوامع والشون ومراكز التجميع بدائرة المحافظة، والسعات التخزينية لكل منها، مشيرًا إلى أن المحافظة لديها 43 موقعا تخزينيا بطاقة استيعابية تصل إلى 400 ألف طن.

واستمع المحافظ لعدد من الملاحظات حول موسم القمح، موجهاً بدراستها ووضع الحلول الفورية لأي عقبة، لافتاً إلي أهمية التوسع في نشر التقنيات الحديثة في زراعة القمح والتأكد من مدى توافر كافة الاحتياجات اللازمة للموسم وجاهزية الصوامع والشون ومدى صلاحيتها لاستقبال المحصول والمتابعة المستمرة لأعمال لجان الفرز والاستلام للأقماح من خلال غرفة عمليات رئيسة تضم جميع الأجهزة التنفيذية المسئولة بالتنسيق مع رؤساء الوحدات المحلية.

وكان مجلس الوزراء قد حدد سعر القمح في موسم 2021/2022 بقيمة 820 جنيها للأردب، وذلك بدرجة نقاوة 23.5 قيراط.

عن Nas News

شاهد أيضاً

غدا الثلاثاء.. افتتاح عيادات العربي التخصصية بملوي.. والكشف والتحاليل مجانا

يفتتح الأستاذ الدكتور مدحت العربي استشاري الغدد الصماء والسكري عيادات العربي التخصصية بمدينة ملوي غدا …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *