الإثنين - 20 مايو 2024 - 4:58 مساءً
الرئيسية / أخبار / بالصور.. أطفال حضانة رشدان بالشيخ عبادة ينفذون محاكاة لرحلة الحج ونصر أكتوبر

بالصور.. أطفال حضانة رشدان بالشيخ عبادة ينفذون محاكاة لرحلة الحج ونصر أكتوبر

بالصور.. أطفال حضانة رشدان بالشيخ عبادة ينفذون محاكاة لرحلة الحج ونصر أكتوبر

نفذ أطفال حضانة رشدان الإسلامية بقرية الشيخ عبادة مركز ملوي محاكاة لحدثين غاية في الأهمية والقيمة بالنسبة لكل مسلم وهي محاكاة رحلة الحج بمناسكها المتعددة وبالنسبة لكل مصري وهي محاكاة نصر أكتوبر الذي شكل حدثا فارقا في تاريخ مصر الحديث وفي تاريخ صراعها مع العدو الصهيوني الغاشم والكيان الإسرائيلي الذي يمثل العدو الأول للعرب والمسلمين ليس فقط في منطقة الشرق الأوسط بل على مستوى العالم مهما تعالت نبرات التطبيع ومهما كثر عملاؤه وهذا ما يجب أن يعلمه أبناؤنا منذ الصغر حتى لا ينخدعوا بالدعوات الكاذبة والإعلام الموجه المغرض.

قال محمود رشدي مدير الحضانة: حتى يكون الحدث مؤثرا في نفوس أبنائنا ويبقى معهم طيلة حياتهم قررنا في الحضانة أن نجعلهم يخوضوا التجربة عمليا وكأنهم على أرض الواقع فجاءت فكرة المحاكاة للأحداث المهمة والمؤثرة في حياتنا كمسلمين ومصريين فاخترنا موسم الحج ونصر أكتوبر كنموذجين مناسبين للغاية.. بعدها كان لابد من اختيار مكان مناسب كبيئة طبيعية للحدث مع توفير مواد ومجسمات مشابهة للمواد الحقيقية لتعمق الأثر لدى الصغار.

تابع قائلا: كانت الصفة المشتركة بين الحدثين هي البيئة المتمثلة في الصحراء فاتجهنا لصحراء الشيخ عبادة وانتقينا مكانا مناسبا وبدأنا في تجهيز المعدات والمجسمات والملابس والاكسسوارات اللازمة.. وبدأنا طبعا بمحاكاة موسم الحج فجهزنا مجسما للكعبة المشرفة ووفرنا ملابس الإحرام لأبنائنا الصغار وكان لابد من تعليمهم كيفية لبسه مع بيان طريقة الإحرام نفسها للحج وحفظ التلبية.

أضاف قائلا: بعد أن تم الاستعداد الكامل لمحاكاة موسم الحج الذي تهفو نفوسنا جميعا لأن يكتبه الله تعالى لنا وأن نكون من زوار بيته الحرام بدأنا مع الأطفال مراحل الحج خطوة خطوة فلابد من أن نعلمهم عمليا المناسك وكيفية أدائها مع استشعار الهيبة والعظمة والخشوع وأهمية إخلاص النية.. وكان مشهدا رائعا عندما بدأوا التلبية وارتفعت بها أصواتهم وهم يرتدون ملابس الإحرام ويطوفون حول الكعبة المشرفة.. وكان يوما جميلا رائعا أعتقد أن كل من شارك فيه لن ينساه وسوف يتذكره عندما يطوف حقيقة حول الكعبة في رحلة الحج الحقيقية كتبها الله لنا ولكم.

وحول محاكاة نصر أكتوبر قال رشدي: بعد تجربة محاكاة الحج صار لدى الأطفال شغف كبير بتكرار التجربة في مناسبات ومواسم أخرى فكانت ذكرى نصر أكتوبر التي تملأ قلوب المصريين فخرا واعتزازا بنصر الله الذي أكرمنا به على عدونا الصهيوني الغاشم.. واتجهنا إلى صحراء الشيخ عبادة ومعنا مجسمات للأسلحة وقوارب العبور وملابس الجنود وخراطيم المياه التي أذابت خط بارليف الذي روج له الإسرائيليون أكذوبة أنه لايقهر فذاب بين يدي أبطالنا.

أضاف قائلا: وكان يوما حماسيا استشعر فيه الجميع حلاوة النصر على العدو وتعمق في نفوس صغارنا إحساس ومعنى الدفاع عن الأرض وفداء تراب بلادنا بالدماء.

عن Nas News

شاهد أيضاً

غداً ولمدة يومين .. قافلة طبية لأهالي قرية زاوية الجدامي بمغاغة

تنظم مديرية الصحة بالمنيا بدءاً من غد الاثنين قافلة طبية علاجية بـقرية زاوية الجدامي بمركز …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *