الأحد - 28 أبريل 2024 - 10:30 مساءً
الرئيسية / أخبار / غدا بعد صلاة الجمعة.. حملة للتبرع بالدم في قرية الروضة بالتعاون مع البنك الإقليمي

غدا بعد صلاة الجمعة.. حملة للتبرع بالدم في قرية الروضة بالتعاون مع البنك الإقليمي

غدا بعد صلاة الجمعة.. حملة للتبرع بالدم في قرية الروضة بالتعاون مع البنك الإقليمي

ينظم شباب قرية الروضة بلد بمركز ملوي حملة للتبرع بالدم غدا الجمعة بعد صلاة الظهر أمام مساجد المحطة والنيل وأبوشعبان وذلك بالتعاون مع بنك الدم الإقليمي بالمنيا.

قال الأستاذ بهاء زغلول سعد أحد منسقي الحملة ومن أبناء قرية الروضة لـ “المنيا اليوم”: تم توقيع بروتوكول رسمي بين شباب القرية وبنك الدم الإقليمي بالمنيا للتبرع بالدم في حملات يتم تنظيمها بالتنسيق المشترك بين المنسقين والبنك الكائن بجوار معهد الأورام أمام مستشفى جامعة المنيا وهو أحد بنوك الدم التابعة لوزارة الصحة حيث يوجد بنك واحد فقط في كل محافظة يغذي المستشفيات الجامعية وغيرها.

تابع قائلا: يعتمد البنك على تبرع المواطنين بالدم المحتسبين تبرعهم لله سبحانه وتعالى الراغبين في ثوابه.. وقد بدأنا أول خطواتنا مع البنك منذ 12 عاما وعلى مدار هذه السنوات نمت علاقة قوية بيننا وبين الناس مبنية على الثقة والأمان حتى وصلنا في آخر حملة إلى التبرع بـ 105 أكياس وهو رقم جيد ونرجو المزيد بعون الله تعالى ثم بإقبال المواطنين من جميع الأعمار المتاح لها التبرع صحيا.

أضاف منسق الحملة قائلا: يتم توقيع الكشف الطبي على المتبرع بقياس ضغط الدم وقياس نسبة الهيموجلوبين في دمه ويخضع لبعض الأسئلة قبل التبرع مثل هل لديه ضرس قام طبيبب الأسنان بحشوه أو خلعه قريبا أو خضع لعمل وشم أو حجامة.. فلو كانت الإجابة نعم لا يتم أخذ دم منه ولا يتبرع في وقته.

أوضح أن التبرع يبدأ من سن 18 حتى 60 عاما للرجال والنساء بعد الاطمئنان على صحة المتبرع وأنه مؤهل ويستطيع التبرع دون أن يصاب بأي ضرر بعدها يخضع للتبرع باستخدام أدوات معقمة ومعدة خصيصا لهذا الغرض وتكون لكل متبرع أدوات خاصة به لا يتم استخدامها مرة أخرى لأي متبرع آخر لمنع أي عدوى أو تلوث وبعد 10 أيام يصله تقرير بأنه خال من فيروس A,B,C  والزهري والسيلان والإيدز وهذا يكون معناه أن دمه آمن تماما وصالح للاستخدام ويمكنه الاستفادة بالدم في أي وقت.

تابع منسق الحملة قائلا: قرية الروضة حاليا مستفيدة من حملات التبرع والبروتوكول المشترك مع بنك الدم.. فأي مواطن من أهالي القرية يحتاج لدم يذهب لبنك الدم في المنيا وما عليه سوى إظهار بطاقته وطالما موضح بها أنه من أهل الروضة يتم صرف الدم له.. وليس هذا لأهل الروضة فقط بل للقرى المحيطة بها والتي يستفيد أهلها بهذا البروتوكول إكراما للروضة وتقديرا لها مثل قرى قلندول والشيخ عبادة وعزبة مهران وعزبة جندي وأم تسعة وغيرها وصولا إلى المحرص بفضل الله تعالى حيث يتصلون بنا كمنسقين فنتصل بالمنسق العام أو مدير البنك فيعطوننا ما نحتاج من أكياس في تعاون كبير للغاية.

 

“المنيا اليوم” تدعو المواطنين من كافة الأعمار والفئات من أهالي الروضة والقرى المحيطة بها للتبرع بالدم من خلال الحملة والتواجد غدا في الأماكن المذكورة وأن يحتسب كل متبرع عمله لله تعالى يرجو به الثواب عسى الله تعالى أن ينقذ به حياة مريض داعين الله تعالى أن يجزل الثواب لكل متبرع وأن يقيه السوء ويناله قول الله تعالى “ومن أحياها فكأنما أحيا الناس جميعا”.

 

 

 

 

عن Nas News

شاهد أيضاً

غداً ولمدة يومين .. قافلة طبية لأهالي قرية زاوية الجدامي بمغاغة

تنظم مديرية الصحة بالمنيا بدءاً من غد الاثنين قافلة طبية علاجية بـقرية زاوية الجدامي بمركز …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *