الأربعاء - 15 مايو 2024 - 9:47 صباحًا
الرئيسية / أخبار / لضبط الأسعار والقضاء على الاحتكار بعد موجة الغلاء الفاحش.. جولة ميدانية مفاجئة لمحافظ المنيا في أسواق أبوقرقاص

لضبط الأسعار والقضاء على الاحتكار بعد موجة الغلاء الفاحش.. جولة ميدانية مفاجئة لمحافظ المنيا في أسواق أبوقرقاص

لضبط الأسعار والقضاء على الاحتكار بعد موجة الغلاء الفاحش.. جولة ميدانية مفاجئة لمحافظ المنيا في أسواق أبوقرقاص

أجرى اللواء أسامة القاضي محافظ المنيا، صباح اليوم الاثنين، يرافقه نائبه الدكتور محمد ابوزيد، جولة ميدانية مفاجئة على الأسواق والمخابز البلدية والمجمعات الغذائية بمركز أبو قرقاص ، وذلك للاطمئنان على توافر السلع الأساسية وضبط أسعار السلع والمواد الغذائية، والقضاء على الاحتكار ضمن جهود المحافظة، للمتابعة والتنسيق على أرض الواقع لتحرك الأسعار في الأسواق أولاً بأول.

رافق المحافظ، اللواء محمد عزت رئيس المركز، والدكتور محمد نادي وكيل وزارة الصحة، وممثل مديرية التموين، وعدد من الجهات المعنية.

تابع المحافظ، الحالة العامة بأسواق المركز، من خلال المرور على عدد من المحلات التجارية للبقالة بقرية منسافيس، كما تفقد مخزن الأعلاف بقرية أابيوها، و مطحن سلندرات أبوقرقاص الجديد، وأسواق الخضروات واللحوم والدواجن بشارع الجمهورية.

واستمع المحافظ، خلال جولته لعدد من المواطنين، ووجه بدراسة عدد من الحالات الإنسانية لتقديم الدعم اللازم لها ، مؤكداً أنه تم التنسيق مع كافة الأجهزة التنفيذية والجهات المعنية، لتوفير سيارات متنقلة محملة بالسلع والمواد الغذائية يتم توزيعها بالقري وتوابعها، بهدف وصول كافة السلع والمواد الغذائية للمواطنين، بالإضافة لتنظيم العديد من منافذ البيع لتوفير كافة السلع الغذائية بأسعار مناسبة لكافة فئات المواطنين.

شدد المحافظ على عدم المبالغة في الأسعار والإعلان عن الأسعار للمواطنين موضحا أنه تم زيادة سلسلة معارض (أهلا رمضان) من 3 معارض إلى ستة معارض بمراكز (مدينة المنيا – مركز ملوى _ مركز بني مزار- مغاغة -سمالوط- أبو قرقاص ) لعرض جميع السلع الغذائية بأسعار مخفضة ، بالإضافة لإقامة معارض أهلا رمضان داخل الهايبرات الكبرى والمحلات داخل المدن والقرى بالمحافظة.

كما تم التنسيق مع الشركة المصرية للتجارة وكبار التجار، لإقامة معارض بباقي المراكز، يتم من خلالها عرض السلع الاستراتيجية والأساسية والتي تهم المواطنين بأسعار أقل من مثيلتها بالأسواق لخلق نوع من التنافس داخل مراكز المحافظة.

عن Nas News

شاهد أيضاً

غداً ولمدة يومين .. قافلة طبية لأهالي قرية زاوية الجدامي بمغاغة

تنظم مديرية الصحة بالمنيا بدءاً من غد الاثنين قافلة طبية علاجية بـقرية زاوية الجدامي بمركز …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *