الأحد - 19 مايو 2024 - 10:01 صباحًا
الرئيسية / أخبار / الكشف على 79 ألف سيدة ضمن مبادرة العناية بصحة الأم والجنين بالمنيا

الكشف على 79 ألف سيدة ضمن مبادرة العناية بصحة الأم والجنين بالمنيا

الكشف على 79 ألف سيدة ضمن مبادرة العناية بصحة الأم والجنين بالمنيا

أكد اللواء أسامة القاضي محافظ المنيا أن مديرية الصحة، تواصل تنفيذ أعمال مبادرة  العناية “بصحة الأم والجنين “، من خلال تقديم الخدمات الطبية والعلاجية للسيدات بالمجان بجميع مراكز المحافظة.

قال الدكتور محمد نادي وكيل وزارة الصحة بالمنيا: تم تقديم الخدمة الصحية لـ 2200 سيدة من السيدات الحوامل خلال شهر يناير الماضي، وذلك ضمن فعاليات المبادرة وتم فحص 79 ألف و498 سيدة من السيدات الحوامل منذ بداية المبادرة بجميع مراكز المحافظة.

أضاف الدكتور أحمد خليل مدير إدارة الرعاية الأساسية ومنسق المبادرات بمحافظة المنيا: المبادرة تهدف لفحص السيدات الحوامل من أول يوم في الحمل حتى الولادة وذلك بهدف الكشف المبكر عن العديد من الأمراض أهمها الفيروس ( الكبدي B – مرض الزهري – فيروس نقص المناعة البشرى ) ، بالإضافة لفحص الضغط وإجراء القياسات الفيزيائية الخاصة بالوزن والطول وقياس نسبة السكر في الدم، وذلك لمنع انتقال الأمراض من الأم للجنين.

أوضح أن المبادرة تتم في 260 وحدة صحية ومركزا طبيا وذلك في جميع الإدارات الصحية على مستوى محافظة المنيا عن طريق فرق طبية مدربة مع اتخاذ كافة الإجراءات الوقائية والاحترازية اللازمة واتباع أساليب مكافحة العدوى.

عن Nas News

شاهد أيضاً

توريد 452 ألف طن قمح لشون وصوامع المنيا حتى اليوم.. و42 موقعا للتخزين

أكد اللواء أسامة القاضي محافظ المنيا أن إجمالي ما تم توريده حتى صباح اليوم الأحد …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *