الجمعة - 17 مايو 2024 - 1:55 صباحًا
الرئيسية / أخبار / فحص 119 ألف تلميذ بالمرحلة الابتدائية لعلاج أمراض سوء التغذية بالمنيا

فحص 119 ألف تلميذ بالمرحلة الابتدائية لعلاج أمراض سوء التغذية بالمنيا

فحص 119 ألف تلميذ بالمرحلة الابتدائية لعلاج أمراض سوء التغذية بالمنيا

واصلت مديرية الصحة بالمنيا، تنفيذ أعمال مبادرة اكتشاف وعلاج أمراض سوء التغذية حيث تم فحص 119 ألف و190 تلميذا من طلبة المدارس الابتدائية بجميع المدارس المستهدفة في نطاق المحافظة.

قال الدكتور محمد النادي، وكيل وزارة الصحة بالمنيا: المبادرة تستهدف طلاب المدارس الابتدائية من الصف الأول إلى الصف السادس الابتدائي ويتم خلالها إجراء المسح الطبي والكشف عن أمراض السمنة والتقزم والأنيميا لطلاب المدارس الابتدائية والتي انطلقت من منتصف أكتوبر الماضي بالتنسيق مع التأمين الصحي، ومديرية التربية والتعليم.

أوضح أن الهدف من المبادرة هو الاهتمام بصحة الطلاب من خلال الخدمات المقدمة في الحملة مثل قياس نسبة الهيموجلوبين في الدم للكشف المبكر عن الأنيميا، وقياس الطول والوزن لتحديد مؤشر كتلة الجسم ومستوى السمنة والتقزم.

أضاف الدكتور أحمد خليل، مدير إدارة الرعاية الأساسية: عند اكتشاف إصابة أحد الأطفال بهذه الأمراض، فإنه يتم تحويل الطفل إلى المستشفى للعلاج بالمجان، ويتم تجهيز 80 فريقا عن طريق مديرية الصحة وذلك لتنفيذ المبادرة في الريف، بالإضافة لتدريب الفرق على طرق الفحص ومكافحة العدوى والتخلص الآمن من النفايات مع التوجيه للوصول لجميع الطلاب المستهدفين مع اتخاذ كافة الإجراءات الوقائية والاحترازية اللازمة واتباع أساليب مكافحة العدوى.

عن Nas News

شاهد أيضاً

غداً ولمدة يومين .. قافلة طبية لأهالي قرية زاوية الجدامي بمغاغة

تنظم مديرية الصحة بالمنيا بدءاً من غد الاثنين قافلة طبية علاجية بـقرية زاوية الجدامي بمركز …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *