الجمعة - 17 مايو 2024 - 6:36 مساءً
الرئيسية / أخبار / بالصور.. وزير الري يكرم المهندسين المتميزين في تأهيل وتبطين الترع بالمنيا

بالصور.. وزير الري يكرم المهندسين المتميزين في تأهيل وتبطين الترع بالمنيا

بالصور.. وزير الري يكرم المهندسين المتميزين في تأهيل وتبطين الترع بالمنيا

كرم الدكتور محمد عبد العاطى وزير الموارد المائية والري يرافقه اللواء أسامة القاضي محافظ المنيا عددا من المهندسين المتميزين بدائرة الإدارة المركزية لري المنيا والمشرفين على أعمال تأهيل وتبطين الترع بالمحافظة   وذلك ضمن أعمال الزيارة التي يجريها وزير الري للمحافظة حيث سيتفقد  عددا من المشروعات الجاري تنفيذها ضمن المشروع القومي لتأهيل وتبطين الترع منها ترع وفروع التأهيل بمدينة أبوقرقاص ( ترع أبيوها الغربي – كوم الزهير الأيمن والأيسر – فرع الحواصلية )، كما سيتفقد  مع محافظ المنيا مخر سيل النويرات.

جاء ذلك بحضور المهندس عبد الحميد البركاوي وكيل وزارة الري بالمنيا واللواء أ.ح ياسر عبدالعزيز رئيس مدينة المنيا وعدد من قيادات وزارة الري.

 

أعرب وزير الموارد المائية والري عن سعادته لوجوده في محافظة المنيا ، لتكريم مهندسي الري الذين حققوا معدلات إنجاز كبيرة في مشروع تبطين وتأهيل الترع ، مؤكدا أنه جاء لتكريم هؤلاء المجتهدين، ومطالبا بتحقيق المزيد من الاجتهاد.

أكد أن الوزارة تهدف إلي تحقيق معدل تبطين 20 كم في اليوم، معربا عن أمنياته بأن تحقق محافظة المنيا نسب الإنجاز المطلوبة في اليوم.

من جانبه أشاد محافظ المنيا بالدور التنموي والبناء لوزارة الري والجهد المبذول بنطاق المحافظة من خلال مشروعات تأهيل وتبطين الترع والمساقى والمصارف ، بجانب أعمال تغطية الترع والمصارف ومتابعة المخرات للحماية من السيول وكذلك التحول إلى نظم الري الحديث.

قال القاضي: كان نصيب محافظة المنيا من المشروع تبطين وتأهيل 30 مشروعا ، بإجمالي 492 كم في المرحلة الأولي، بتكلفة تقديرية مليار و373 مليون جنيه ، حيث تم الانتهاء من تنفيذ الأعمال في 305 كم.

عن Nas News

شاهد أيضاً

غداً ولمدة يومين .. قافلة طبية لأهالي قرية زاوية الجدامي بمغاغة

تنظم مديرية الصحة بالمنيا بدءاً من غد الاثنين قافلة طبية علاجية بـقرية زاوية الجدامي بمركز …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *