الأحد - 19 مايو 2024 - 2:12 مساءً
الرئيسية / حوادث /  تحرير 56 مخالفة وإعدام 242 كجم مواد غذائية في 10 أيام بالمنيا

 تحرير 56 مخالفة وإعدام 242 كجم مواد غذائية في 10 أيام بالمنيا

 تحرير 56 مخالفة وإعدام 242 كجم مواد غذائية في 10 أيام بالمنيا

تواصل مديرية الصحة بالمنيا تنظيم الحملات التفتيشية والرقابية على كافة المنشآت الغذائية ومنافذ عرض وبيع المنتجات الغذائية، ضمن خطة المديرية بالمرور الميداني على المحال التجارية والأسواق، للتأكد من جودة الغذاء لضمان وصول غذاء آمن للمواطنين حرصا على سلامتهم وصحتهم.

قال الدكتور محمد نادى وكيل وزارة الصحة بالمنيا: الإدارة العامة للطب الوقائي” إدارة مراقبة الأغذية” نفذت حملات تفتيشية على محال بيع وتصنيع المنتجات الغذائية، وذلك  خلال الفترة من 1 حتى 10 أغسطس الجاري.

تابع قائلا: تم المرور على 173 منشأة غذائية للتأكد من استيفائها للاشتراطات الصحية الواجب توافرها، وخلال الحملات تم تحرير 56 مخالفة، تنوعت بين مخالفة اشتراطات وزارة الصحة ومخالفات غش و عدم وجود شهادات صحية، وجهود مديرية الصحة مستمرة في رصد المخالفات وتحقيق الانضباط.

أوضح الدكتور على قاسم مدير الإدارة العامة للطب الوقائي، أنه تم إعدام   242 كيلو جرام أغذية مختلفة لوجود تغير في خواصها الطبيعية بالإضافة إلى ضبط 1800 لتر عصائر و6 لتر زيت طعام منتهية الصلاحية  وتم سحب  88 عينة وإرسالها للمعامل لبيان مدي صلاحيتها للاستهلاك، حيث تم اتخاذ كافة الإجراءات القانونية حيال المخالفين.

عن Nas News

شاهد أيضاً

توريد 452 ألف طن قمح لشون وصوامع المنيا حتى اليوم.. و42 موقعا للتخزين

أكد اللواء أسامة القاضي محافظ المنيا أن إجمالي ما تم توريده حتى صباح اليوم الأحد …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *