الخميس - 18 أبريل 2024 - 9:42 صباحًا
الرئيسية / أخبار / 26 ألف م3/يوم.. الطاقة الإجمالية لمحطة معالجة الصرف الصحي ببني سويف الجديدة

26 ألف م3/يوم.. الطاقة الإجمالية لمحطة معالجة الصرف الصحي ببني سويف الجديدة

26 ألف م3/يوم.. الطاقة الإجمالية لمحطة معالجة الصرف الصحي ببني سويف الجديدة

قام الدكتور سيد إسماعيل نائب وزير الإسكان لشئون البنية الأساسية، بجولة تفقدية لمشروعات مياه الشرب والصرف الصحي، القائمة والجاري تنفيذها بمدينة بنى سويف الجديدة، لمتابعة سير العمل بتلك المشروعات.

بدأ إسماعيل جولتهم بتفقد محطة المعالجة الثنائية للصرف الصحي، بطاقة 26 ألف م3/يوم، حيث أبدى بعض الملاحظات على الأعمال، وتعهدت شركة المقاولات بإنهاء جميع الملاحظات، بالإضافة إلى بعض الأعمال المتبقية فى موعد أقصاه 30/8/2021.

كما تفقد محطة تنقية مياه الشرب بالمدينة، والتي تعمل بطاقة فعلية 40 ألف م3/يوم طبقا لعدد السكان المخدوم، وبطاقة إجمالية 104 آلاف م3/يوم، واطمأن على سير العمل بجميع مراحل المحطة ووجه بضرورة مساعدة جهاز المدينة من خلال الجهاز التنظيمى لمياه الشرب والصرف الصحى فى الحصول على شهادة الأيزو وجميع شهادات الجودة المطلوبة لرفع مستوى معمل المحطة للوصول لأعلى المستويات.

وعقد بعدها اجتماعاً بمقر جهاز مدينة بنى سويف الجديدة، لاستعراض منظومة العمل بالمشروعات المختلفة بالمدينة، والوقوف على التحديات التي تواجه منظومة العمل، والتصدى لها، موجهاً بضرورة العمل على الاستغلال الأمثل للمياه المعالجة فى استصلاح الأراضى كغابات شجرية، حيث التقى بأحد المستثمرين فى مجال زراعة واستصلاح الغابات الشجرية، واطلع على بعض التجارب التى تم تنفيذها بالفعل، حيث تم التوجيه بتنفيذ المشروع بالتزامن مع الانتهاء من محطة المعالجة الجارى تنفيذها.

وفى ختام الزيارة، أكد إسماعيل على ضرورة الالتزام بجميع البنود والالتزامات التى تم الاتفاق عليها للانتهاء من تنفيذ الأعمال في الوقت المحدد، مع ضرورة الالتزام بالإجراءات الاحترازية حفاظا على جميع العاملين بالمشروعات.

 

عن Nas News

شاهد أيضاً

الجزار: 99 مشروعا لمياه الشرب وصرف صحى الحضر والمناطق الريفية بالغربية

صرح الدكتور عاصم الجزار وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، بأنه تم وجارٍ تنفيذ 99 مشروعاً …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *