الجمعة - 29 مارس 2024 - 3:28 صباحًا
الرئيسية / أخبار / مجرم ورئيس عصابة..تفاصيل القبض على “الحاج حكيم” معذب المصريين المهاجرين في ليبيا

مجرم ورئيس عصابة..تفاصيل القبض على “الحاج حكيم” معذب المصريين المهاجرين في ليبيا

مجرم ورئيس عصابة..تفاصيل القبض على “الحاج حكيم” معذب المصريين المهاجرين في ليبيا

حددت وحدة تقنية المعلومات والاتصالات في ليبيا هوية مرتكب واقعة حجز المصريين المهاجرين إلى ليبيا وتعذيبهم لحمل أهلهم على دفع مبالغ مالية لتحرير أبنائهم وتم القبض عليه.

وأصدر مكتب النائب العام الليبي بيانا حول الواقعة قال فيه: على خلفية واقعة حجز حرية عدد من المهاجرين الحاملين للجنسية  المصرية وإنزال صنوف التعذيب بهم  –  بما في ذلك المعاملة المهينة – لحمل ذويهم على دفع مبالغ مالية تحت وطأة مشاهدة التسجيلات المرئية التي توثق مشاهد التعذيب وجه النائب العام وحدة تقنية المعلومات والاتصالات بمباشرة إجراء البحث عن مرتكبي الواقعة.

أضاف البيان قائلا: وفي وقت لاحق على صدور التعليمات توصلت عناصر وحدة تقنية المعلومات والاتصالات – بمكتب النائب العام – بالتعاون مع مكتب تحريات المنطقة الحدودية الغربية إلى تحديد هوية مرتكب الواقعة المعروف على مواقع التواصل الاجتماعي باسم ( الحاج حكيم ) ؛ وقد أخذوا فيما بعد في تتبعه ورصده حتى تم إلقاء القبض عليه.

تابع البيان قائلا: وبفراغ الجهة الضبطية من إجراء سماع أقواله باشرت نيابة العجيلات الابتدائية  إجراء استجوابه وقد أسفر هذا الإجراء عن إثبات واقع اقترافه لواقعة تعذيب المجني عليهم عقب حجزه لحريتهم وحرمانهم منها لأجل الحصول على منافع غير مشروعة .

كما أسفرت إجراءات التحقيق على إثبات واقع  انخراط المتهم  في نشاط الجماعات الإجرامية التي تمتهن تنظيم عمليات الهجرة غير الشرعية والاتجار بالبشر عبر عدة دول وبأنه تولى في الآونة الأخيرة  تنسيق عمليات الهجرة غير الشرعية عبر إدارة منظمة تعمل تحت سيطرته في الداخل ولها ارتباط  مع شبكات أخرى تعمل لصالحه بدول الجوار .

وبذلك انتهت النيابة العامة إلى الأمر بحبس المتهم الحاضر احتياطيا وأصدرت أوامر بضبط وإحضار شركائه في ارتكاب الأفعال المسندة إليه .

عن Nas News

شاهد أيضاً

قبول استقالة النائب العام وإعفاء رئيسة القضاء بالسودان

أصدر مجلس السيادة الانتقالي بالسودان بيانا أكد فيه قبول استقالة النائب العام تاج السر الحبر …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *