الجمعة - 19 أبريل 2024 - 5:04 مساءً
الرئيسية / إسلاميات / لا تفعلها ولا تدل عليها.. 4 أمور تمحق البركة من الرزق وتجلب الفقر

لا تفعلها ولا تدل عليها.. 4 أمور تمحق البركة من الرزق وتجلب الفقر

لا تفعلها.. 4 أمور تمحق البركة من الرزق وتجلب الفقر

الرزق بيد الله وحده.. لا يقلله عبد.. ولا يضاعفه آخر.. فقد كتب الله تعالى الأرزاق وقدرها وقضي الأمر.. “جفت الأقلام وطويت الصحف”.

لكن هناك أمور قد تمحق البركة من الرزق فيصبح كأنه قل أو نقص.. فما نزعت البركة من شئ إلا قل وضعف.. وما كانت البركة في شئ إلا زاد وتضاعف.

وهناك أربعة أمور يوضحها الداعية الإسلامي الدكتور محمد راتب النابلسي لم أراد أن يتجنب محق البركة من رزقه ولمن أراد أن يكثر الله ماله وينميه. موضحا أنها تقلل من الرزق وتقرب من الفقر وعلى من أراد السعة أن يتلافاها.

وفي مقطع فيديو له قال الدكتورالنابلسي إن هذه الأمور الأربعة هي:

الأول: الزنا .. وقد قال الله تعالى”ولا تقربوا الزنا إنه كان فاحشة وساء سبيلا”.. ويقول النبي صلى الله عليه وسلم: إياكم والزنا فإن فيه أرع خصال: يذهب البهاء من الوجه ويقطع الرزق ويسخط الرحمن ثم الخلود في النار.

الثاني: نقص المكيال والميزان.. وقد قال النبي صلى الله عليه وسلم: يا معشر المهاجرين خصال خمس إن ابتليتم بهن أعوذ بالله أن تدركوهن لم تظهر الفاحشة في قوم قط حتى يعلنوا بها إلا فشا فيهم الطاعون والأوجاع التي لم تكن في أسلافهم ولم ينقصوا المكيال والميزان إلا أخذوا بالسنين وشدة المؤنة وجور السلطان عليهم ولم يمنعوا زكاة أموالهم إلا منعوا القطر من السماء ولولا البهائم لم يمطروا ولم ينقضوا عهد الله وعهد رسوله إلا سلط الله عليهم عدوهم فأخذوا بعض ما كانوا في أيديهم وما لم يحكم أئمتهم بكتاب الله إلا جعل الله بأسهم بينهم.

الثالث: منع الزكاة.. فقد قال النبي صلى الله عليه وسلم: ما نقض قوم العهد قط إلا كان القتل بينهم ولا ظهرت الفاحشة في قوم قط إلا سلك الله عليهم الموت ولا منع قوم الزكاة إلا حبس الله عنهم القطر”.. وهناك إحصائيات قد لا تصدقونها هي أن 5% فقط من المسلمين يؤدون زكاة أموالهم.

الرابع: الربا.. يقول عليه الصلاة والسلام: ما من قوم يظهر فيهم الربا إلا أخذوا بالسنة -أي بالفقر- وما من قوم يظهر فيهم الرشى إلا أخذوا بالرعب”.. وقد قال الله تعالى “يا أيها الذين آمنوا اتقوا والله وذروا ما بقي من الربا إن كنتم مؤمنين”.

وفيما يلي فيديو الدكتور محمد راتب النابلسي:

عن Nas News

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *