الجمعة - 19 أبريل 2024 - 2:44 صباحًا
الرئيسية / اسلايدر / “عم طارق” في دار للرعاية بعد 3 سنوات من افتراش الشارع

“عم طارق” في دار للرعاية بعد 3 سنوات من افتراش الشارع

“عم طارق” في دار للرعاية بعد 3 سنوات من افتراش الشارع

بعد 3 سنوات قضاها على الأرصفة وجهت نيفين القباج وزيرة التضامن الاجتماعى فريق التدخل السريع المركزي لإنقاذ مسن بلامأوى كان يفترش الشارع بجوار سور حديقة دار العلوم بالقاهرة وذلك بعد تداول رواد مواقع التواصل الاجتماعى صوره وهو يفترش الشارع.

توجه الفريق لمكان تواجد المسن وأجرى دراسة حالة له وتبين أنه يدعي طارق.ع .م ويبلغ من العمر ٦١ عاما ولايوجد معه أى أوراق ثبوتية وليس متزوجا ونتيجة لمرضه وتركيبه لشرائح بقدمه اليسرى أنفق كل ما لديه على العلاج وأصبح غير قادر على العمل  وافترش الرصيف بالشارع لبيع المناديل كى يحصل على قوت يومه إلى جانب مساعدة أهالى المنطقة له .

قام الفريق بإقناع المسن باستقباله في إحدى مؤسسات الرعاية الاجتماعية وتم التنسيق مع الإدارة العامة للدفاع الاجتماعى لاستقبال المسن بمؤسسة معانا لإنقاذ إنسان بالجيزة ليتلقي الرعاية وتم توقيع الكشف الطبى عليه لتحديد حالته الصحية.

يذكر أن فريق التدخل السريع المركزى يتلقى الشكاوى وبلاغات مؤسسات الرعاية الاجتماعية والأشخاص فاقدى المأوى والرعاية والحالات الإنسانية على الخط الساخن للوزارة على الرقم ١٦٤٣٩، وعلى الخط الساخن لمنظومة الشكاوى الحكومية الموحدة برئاسة مجلس الوزراء على الرقم ١٦٥٢٨.

ترى كم مواطنا في مثل حالة وضروف “عم طارق” لا مأوى له ولا مسكن؟.. ولماذا لم تتحرك الوزراة لإنقاذه قبل الأعوام الثلاثة التي قضاها في الشارع؟.. الوزراة مسئولة عن مثل هذه الحالات التي أصبحت منتشرة في شوارع المدن.

عن Nas News

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *