السبت - 20 أبريل 2024 - 5:21 صباحًا
الرئيسية / إسلاميات / بالفيديو.. ماذا يفعل من كان يعق والديه وماتا قبل أن يسترضيهما.. وهل سيعقه أبناؤه جزاء له؟

بالفيديو.. ماذا يفعل من كان يعق والديه وماتا قبل أن يسترضيهما.. وهل سيعقه أبناؤه جزاء له؟

بالفيديو..ماذا يفعل من كان يعق والديه وماتا قبل أن يسترضيهما.. وهل سيعقه أبناؤه جزاء له؟

أكد الشيخ عويضة عثمان أمين الفتوى بدار الإفتاء أن عقوق الوالدين شر يأثم فاعله ويعاقب لعظم الجرم مشيرا إلى أن الله تعالى جعله مقترنا بالشرك بالله في قوله تعالى”واعبدوا الله ولا تشركوا به شيئا وبالوالدين إحسانا”.

جاء ذلك في معرض رده على سؤال ورد من مشاهد خلال حلقة برنامج “الدنيا بخير” الذي تبثه قناة الحياة الفضائية حيث قال السائل ما معناه:” كنت أعق أبي وأمي وماتا وهما “غضبانين علي”.. فماذا أفعل؟”.

أضاف عثمان قائلا: لو أن شخصا كان يعق والديه ثم ماتا قبل أن يحسن إليهما ويسترضيهما وبعد وفاتهما علم بخطأه وجب عليه أن ينوب إلى الله تعالى على الفور ولا ييأس من رحمة الله تعالى لأن الله تعالى يغفر الذنوب جميعا إلا الشرك به ولو تاب الإنسان من الشرك وعاد ورجع إلى الله ووحد ربه وعبده حق عبادته تاب عليه وقبله لقوله تعالى: قل ياعبادي الذين أسرفوا على أنفسهم لا تقنطوا من رحمة الله إن الله يغفر الذنوب جميعا إنه هو الغفور الرحيم”.

دعا الشيخ عثمان السائل إلى التوبة والندم على ما فعل وأن يدعو لوالديه على الدوام وأن يتصدق عليهما وأن يصل رحمهما موضحا أن الابن العاق ليس شرطا أن يذوق عقوق والديه كما كان هو عاقا لوالديه وأن قول “كما تدين تدان” ليس قاعدة ولا شرطا لابد من تحققه وحدوثه.

عن Nas News

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *