الجمعة - 1 مارس 2024 - 9:57 صباحًا
الرئيسية / اسلايدر / من قبلي لبحري.. القبض على تشكيل للتنقيب عن الآثار في أسوان وبيعها بالقاهرة

من قبلي لبحري.. القبض على تشكيل للتنقيب عن الآثار في أسوان وبيعها بالقاهرة

من قبلي لبحري.. القبض على تشكيل للتنقيب عن الآثار في أسوان وبيعها بالقاهرة

 

ألقت أجهزة الأمن القبض على تشكيل للتنقيب عن الآثار في أسوان يقوده ثلاثة أشخاص في الجنوب وشخص آخر في القاهرة يتولى التصرف في المشغولات الذهبية بسبكها وتحويلها لسبائك ذهبية.

كانت معلومات وتحريات وحدة مباحث قسم شرطة الجمالية بمديرية أمن القاهرة قد أكدت قيام أحد الأشخاص بسبك كمية من المشغولات الذهبية مجهولة المصدر وليس لها مستندات ملكية.

عقب تقنين الإجراءات تم ضبط الوارد عنه المعلومات وتبين أنه مقيم بمحافظة الجيزة ووجد بحوزته سبيكة ذهبية مجهولة المصدر وبسؤاله عن مصدرها أعترف بحصوله على كمية من المشغولات الذهبية من نجل عمه المقيم بمحافظة أسون بعد عثوره عليها عن طريق قيامه بالتنقيب عن الآثار في العقار محل سكنه بأسوان واعترف بقيامه بصهر هذه المشغولات في منطقة الصاغة دائرة القسم وتحويلها إلى السبيكة المضبوطة بحوزته تمهيدا للتصرف فيها بالبيع.

بعد تقنين الإجراءات تم ضبط ابن العم وبصحبته شخصين مقيمين في العنوان نفسه أثناء تواجدهم داخل غرفة كائنة في الطابق الأرضى بالعقار محل سكنهم وعُثر بداخلها على حفرة قطرها 3 أمتار بعمق 5 أمتار تؤدى إلى نفق طوله 2 متر.

كما عثر على كمية من أحجار الكوارتز مختلفة الأحجام وأدوات الحفر والتنقيب وبمواجهتهم بأقوال المتهم الأول أيدوها واعترفوا بقيامهم بالتنقيب عن الآثار في محل سكنهم باستخدام المضبوطات واستخراج كمية من المشغولات الذهبية وتسليمها إلى الأول بقصد صهرها ثم بيعها.

عن Nas News

شاهد أيضاً

بعد موجة التقلبات الجوية.. شعرواي يوجه المحافظات باتخاذ التدابير اللازمة استعدادا للأمطار الغزيرة والسيول 

وجه اللواء محمود شعراوى وزير التنمية المحلية، المحافظات بضرورة اتخاذ كافة التدابير والإجراءات اللازمة لمواجهة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *