السبت - 2 مارس 2024 - 4:34 صباحًا
الرئيسية / أخبار / مجمع قاعات باسم فوزي فهمي وشارع جديد للمكتبات بأكاديمية الفنون

مجمع قاعات باسم فوزي فهمي وشارع جديد للمكتبات بأكاديمية الفنون

مجمع قاعات باسم فوزي فهمي وشارع جديد للمكتبات بأكاديمية الفنون

 

تفقدت الدكتورة إيناس عبد الدايم وزيرة الثقافة مجمع قاعات الدكتور فوزي فهمي بالمعهد العالي للفنون المسرحية والذى يضم 6 قاعات دراسية مجهزة بأحدث التقنيات التكنولوجية وتحمل كل قاعة منهم اسم أحد رموز مصر من المسرحيين الرواد بالإضاقة إلى قاعة سابعة عبارة عن مرسم كبير مجهز لطلاب قسم الديكور.

 كما تفقدت الكوبري الرابط بين حرمي الأكاديمية ومبانيها القديمة والجديدة وعدد من المنافذ التى تم تخصيصها لمنتجات الصناعات الثقافية ومشروع صنايعية مصر والجاري تنفيذها وتابعت سير أعمال إنشاء المسرح الروماني الجديد.

قالت الوزيرة: أكاديمية الفنون تعد صرحا تعليميا فريدا فى مصر والوطن العربى وتعمل على إعداد أجيال من المبدعين القادرين على صون الهوية ومجمع الدكتور فوزى فهمى يعد إضافة ثرية إلى البنية الإنشائية للأكاديمية والتى تشهد تطويرا وتحديثا على كافة المستويات.

شهدت وزيرة الثقافة فيلما تسجيليا عن المراحل التنفيذية لمشروع مجمع قاعات الدكتور فوزي فهمي قبل وبعد تنفيذ الأعمال .

يذكر أن المجمع يقع على مساحة 1350 متر مربع ويضم ثلاثة مستويات وتحمل قاعاته أسماء “الدكتور سناء شافع، الدكتور كرم مطاوع، الدكتور كمال يس، الدكتور زكريا سليمان، الدكتور هاني مطاوع، الدكتورة سميرة محسن”، إلى جانب مرسم على الطراز العالمي مخصص لطلاب قسم الديكور بالإضافة إلى صالة جيمانزيوم تضم أحدث الأجهزة الرياضية والمعدات للطلاب .

عن Nas News

شاهد أيضاً

سمير عطا الله يكتب: ثقافة الصورة

                              …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *