الأربعاء - 29 مايو 2024 - 4:36 مساءً
الرئيسية / اسلايدر / “عم رجب” انقطع معاشه في تكافل وكرامة منذ 15 شهرا.. ويطالب التضامن بتفعيل الموافقة على الصرف

“عم رجب” انقطع معاشه في تكافل وكرامة منذ 15 شهرا.. ويطالب التضامن بتفعيل الموافقة على الصرف

“عم رجب” انقطع معاشه  في تكافل وكرامة منذ 15 شهرا.. ويطالب التضامن بتفعيل الموافقة على الصرف

يتضرر المواطن رجب محمود جمعة هريدي وعنوانه: عزبة مهران قرية الروضة البلد مركز ملوي محافظة المنيا من انقطاع صرف معاشه الشهري “تكافل وكرامة” بعد أن كان يتقاضاه منتظما بواقع 447 جنيها وشهريا وذلك منذ شهر أبريل 2020 وحتى الآن أي منذ حوالي عام وثلاثة أشهر.

يقول رجب: كنت أتقاضى المعاش بصفة منتظمة بعد استحقاقي له بواقع 447 جنيها شهريا حتى انقطع عني عندما ذهبت لصرفه من الماكينة ولم أجده وعند استعلامي عن السبب قالوا إنهم وصلهم أن لي حيازة زراعية عن نصف فدان أرض وهذا غير صحيح بالمرة.

تابع قائلا: ذهبت للتضامن الاجتماعي وقدمت ما يثبت صحة كلامي وبالفعل بشكوى رقم 133502 قلت فيها”السيد وزير التضامن الاجتماعي حيث أنني أتقاضى معاش تكافل وكرامة وفجأة توقف صرف المعاش الخاص بي والسبب أنني أملك أكثر من نصف فدان وهذا الكلام غير صحيح.. وأرجو إعادة النظر في الأمر وإعادة صرف المعاش لي”.

أضاف قائلا: بحثت وحدة التضامن الاجتماعي بقرية الروضة شكوتي برئاسة الأستاذ عادل عبدالعظيم وتم التأكد من أنني لا أملك حيازة زراعية وتم الرد على شكوتي بالآتي “سيتم التفعيل/ إصدار بطاقة جديدة في أقرب وقت – برجاء المتابعة مع الوحدة.

 

أوضح قائلا: كان قرار التوقف في شهر أبريل 2020 وتقدمت بالشكوى 16 يونيو 2020 وتم الرد عليها والتأكد من استحقاقي للمعاش بتاريخ 1 يناير 2021 ومازلت حتى الآن ونحن في شهر يوليو 2021 لم أصرف المعاش وأنا متضرر من هذا الوضع لأنني أحتاج للمعاش بصفة ماسة وعاجلة.. وكلما ترددت على وحدة التضامن الاجتماعي قالوا إنهم لا يملكون من الأمر شيئا وينتظرون التفعيل.

يتقدم رجب محمود جمعة هريدي إلى وزيرة التضامن الاجتماعي نيفين القباج ومديرية التضامن الاجتماعي بالمنيا طالبا سرعة الاستجابة لشكواه وتفعيل طلبه وإصدار بطاقة جديدة ليصرف بها معاش تكافل وكرامة.

عن Nas News

شاهد أيضاً

شعراوي: 19.8 مليار جنيه لدعم الاحتياجات العاجلة والطارئة للمحافظات

أعلن اللواء محمود شعراوي وزير التنمية المحلية أنه تم اعتماد مبلغ 19.8 مليار جنيه وذلك …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *