الأربعاء - 21 فبراير 2024 - 2:41 مساءً
الرئيسية / أخبار / شوقي يبحث مع رئيس “DMG MORI” الألمانية أوجه التعاون في مجال التعليم الفني

شوقي يبحث مع رئيس “DMG MORI” الألمانية أوجه التعاون في مجال التعليم الفني

استقبل الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني اليوم كريستيان ثونز رئيس المجلس التنفيذي لشركة “DMG MORI” الألمانية والوفد المرافق له، لبحث أوجه التعاون في مجال تطوير التعليم الفنى، بالإضافة إلى كافة مجالات التنمية المختلفة.

أشاد شوقي بالتعاون المثمر والبناء مع الشركة باعتبارها إحدى الشركات الألمانية الهامة في مجال تصنيع ماكينات التصنيع والتشغيل  في العالم وتمتلك خبرات وإمكانيات كبيرة تستطيع من خلالها المساهمة في تطوير مجال التعليم الفني في مصر.

شدد على اهتمام الوزارة بالتعاون مع الشركات العالمية لنقل المعرفة ودعم البحث والتطوير والإبداع والتصنيع الرقمى للتطبيقات والمنتجات الإلكترونية بالإضافة إلي تنفيذ العديد من البرامج التي تهدف إلى تحفيز الشركات الرائدة لإقامة العديد من مدارس التكنولوجيا التطبيقية وتنمية الكوادر البشرية فى مجال التعليم الفني والإلكترونيات المتقدمة، والتحول الرقمي، وفقًا لمعايير الثورة الصناعية الرابعة.

من ناحيته قال كريستيان ثونز رئيس مجلس إدارة شركة “DMG MORI” الألمانية العالمية : الشركة من أكبر الشركات العالمية المتخصصة في بناء الماكينات الرقمية الكبيرة للمصانع وأدوات التصنيع والتي تعد أساسية للبنية التحتية لإنشاء المصانع والتصنيع، بالإضافة للتعليم والتدريب وإدخال التقنيات التكنولوجية الحديثة وإيجاد حلول حاسمة للتطور الصناعي بمصر، والشركة لديها أحد أكبر الأكاديميات التعليمية التي تقوم بتدريب 20 ألف مهندس كل عام ولديها تعاون لتدريب مهندسين من الدول الأفريقية.

وخلال الاجتماع تم مناقشة إقامة عدد من مدارس التكنولوجيا التطبيقية بحيث تكون الوزارة الممول الرئيسي للطلاب والفنيين المتميزين التي سوف تستعين بهم الشركة المصنعة في مصر.

عن Nas News

شاهد أيضاً

85 ألف طالب سجلوا في تقليل الاغتراب بتنسيق الجامعات.. وهذا آخر موعد لتلقي الطلبات

أكد السيد عطا رئيس قطاع التعليم بوزارة التعليم العالى والمشرف العام على مكتب التنسيق، صباح …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *