الأربعاء - 21 فبراير 2024 - 1:36 مساءً
الرئيسية / أخبار / اليوم.. حملة “معًا نطمئن.. سجل الآن” لتلقي لقاح كورونا في دمياط وأسيوط وبورسعيد

اليوم.. حملة “معًا نطمئن.. سجل الآن” لتلقي لقاح كورونا في دمياط وأسيوط وبورسعيد

اليوم.. حملة “معًا نطمئن.. سجل الآن” لتلقي لقاح كورونا في دمياط وأسيوط وبورسعيد
اليوم.. حملة “معًا نطمئن.. سجل الآن” لتلقي لقاح كورونا في دمياط وأسيوط وبورسعيد

أعلنت الدكتورة هالة زايد وزيرة الصحة والسكان، انطلاق حملة “معًا نطمئن.. سجل الآن”، بمحافظات (دمياط وأسيوط وبورسعيد) اليوم الإثنين، وذلك لتطعيم المواطنين بلقاحات كورونا.

قال الدكتور خالد مجاهد مساعد وزيرة الصحة والسكان للتوعية والتواصل المجتمعي والمتحدث الرسمي للوزارة: الوزيرة وجهت باستمرار العمل بحملة “معًا نطمئن.. سجل الآن” لمدة شهر بدًلا من ١٠ أيام في كل محافظة.

أضاف قائلا: تم تسجيل 30 ألف و 244 مواطنًا على الموقع الإلكتروني لتلقي اللقاح من خلال الحملة أثناء فترة عملها بالـ 12 محافظة التي انطلقت بها خلال الخمسة أيام الماضية، بالإضافة إلى تقديم التوعية لأكثر من 33 ألف مواطن من خطر الإصابة بفيروس كورونا.

أشار إلى تخصيص 9 أتوبيسات رئيسية بالإضافة إلى سيارات مجهزة تجوب المحافظات الثلاث اليوم، ويضم كل أتوبيس 30 فريقًا من التواصل المجتمعي بوزارة الصحة، يرتدون زيًا مخصصًا، ومزودين بأجهزة “تابلت” لتسجيل بيانات المواطنين على الموقع الإلكتروني لتلقي اللقاح، والرد على جميع استفساراتهم وتساؤلاتهم حول اللقاحات.

أوضح أن الحملة تجوب مختلف الأماكن العامة والميادين وأماكن التجمعات ومواقف المواصلات العامة ومحطات المترو والقطارات، من الساعة العاشرة صباحًا وحتى العاشرة مساءً.

تابع قائلا: تم تجهيز 18 مركز شباب بالمحافظات التي انطلقت بها الحملة اليوم، لتلقي المواطنين اللقاح في نفس اليوم فور التسجيل بالحملة، وتجهيز مراكز شباب بجميع المحافظات التي تجوبها الحملة بالتعاون مع وزارة الشباب والرياضة، وذلك لمنع التزاحم بمراكز تلقي اللقاح.

أكد أن الحملة انطلقت بمحافظات (القاهرة، الجيزة، الإسكندرية، الفيوم، الدقهلية، القليوبية، كفر الشيخ، بني سويف، الشرقية، الغربية، المنيا، الإسماعيلية) على مدار الخمسة أيام الماضية، ومن المقرر أن تنتقل غدًا الثلاثاء إلى محافظات (المنوفية، السويس) والأربعاء (البحيرة، سوهاج) والخميس (قنا) والجمعة (الأقصر) والسبت (أسوان).

يذكر أن حملة “معًا نطمئن.. سجل الآن” انطلقت يوم الأربعاء الماضي بحضور وزيرة الصحة والسكان.

عن Nas News

شاهد أيضاً

الصحة: تسجيل 910 إصابات جديدة بفيروس كورونا.. و 43 وفاة

أكدت وزارة الصحة والسكان خروج 700 متعافٍ من فيروس كورونا من المستشفيات ليرتفع إجمالي المتعافين …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *