الأربعاء - 21 فبراير 2024 - 1:26 مساءً
الرئيسية / اسلايدر / الأحد المقبل.. انطلاق مؤتمر العمل العربي الـ 47 بالقاهرة

الأحد المقبل.. انطلاق مؤتمر العمل العربي الـ 47 بالقاهرة

الأحد المقبل.. انطلاق مؤتمر العمل العربي الـ 47 بالقاهرة

اجتمع وزير القوى العاملة محمد سعفان اليوم الخميس مع فايز المطيري المدير العام لمنظمة العمل العربية لبحث الترتيبات النهائية لعقد مؤتمر العمل العربي في دورته الـ 47 بالقاهرة دولة المقر و المقرر انطلاقه الأحد المقبل ويستمر حتى 12 سبتمبر الجاري.

وترأس مصر المؤتمر ممثلة في وزير القوي العاملة محمد سعفان، بحضور 16 وزير عمل عربى، و4 رؤساء و404 من الأعضاء المشاركين من وفود منظمات أصحاب العمل والاتحادات العمالية، والأمانة العامة لجامعة الدول العربية، وممثلي المنظمات العربية والدولية، والاتحادات النوعية والمهنية العربية، وعدد من الشخصيات العربية والعالمية .

تم خلال الاجتماع طرح الرؤى ووجهات النظر من الجانبين فيما يخص الترتيبات النهائية الخاصة بالمؤتمر، لمراعاة سلامة الأعضاء المشاركين وتطبيقاً لسياسة الدولة في تطبيق الإجراءات الاحترازية لمكافحة انتشار فيروس كورونا المستجد .

وكان وزير القوي العاملة قد رحب في مستهل  اللقاء بالمطيري ، مؤكداً العلاقة الوثيقة والطيبة التي تجمع بين وزارة القوى العاملة ، ومنظمة العمل العربية، والتي تمثلت في العديد من المواقف والأحداث.

من جانبه شكر فايز المطيرى الوزير علي التعاون البناء بين الوزارة والمنظمة، مؤكداً حبه لبلده الثاني مصر.

تشهد الدورة الحالية عددا من الموضوعات المهمة يأتي علي رأسها تقرير المدير العام لمكتب العمل العربي فايز المطيري ، بعنوان: ريادة الأعمال والمشروعات الصغيرة والطريق نحو التنمية المستدامة والتمكين، فضلا عن تقرير عن نشاطات وإنجازات منظمة العمل العربية خلال عامي 2019 – 2020، ومتابعة تنفيذ قرارات مؤتمر العمل العربي، والمسائل المالية والخطة والموازنة ، وتطبيق الاتفاقيات وتوصيات العمل العربية ، بالإضافة لمذكرة المدير العام لمكتب العمل العربي حول الدورة 109 لمؤتمر العمل الدولي بجنيف 2021.

عن Nas News

شاهد أيضاً

“حماة الوطن” بالقليوبية يستضيف د٠عباس شراقي أستاذ الجيولوجيا والمياه بكلية الدراسات الأفريقية

نظمت أمانة التواصل الشعبي والعمل الجماهيري بحزب حماة الوطن بالقليوبية ندوة بعنوان “التحديات المائية”، حاضر …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *