السبت - 2 مارس 2024 - 4:28 صباحًا
الرئيسية / اسلايدر / أغرب مزاد علني.. قطعة من كعكة زفاف تشارلز وديانا بـ 2240 دولارا

أغرب مزاد علني.. قطعة من كعكة زفاف تشارلز وديانا بـ 2240 دولارا

أغرب مزاد علني.. قطعة من كعكة زفاف تشارلز وديانا بـ 2240 دولارا

عادة ماتكون المزادات على تحف أو مقتنيات ثمينة يحرص المزايدون على اقتنائها والاحتفاظ بها ربما لعقود طويلة لكن هذه المرة كان المزاد على شئ غريب للغاية.

في مدينة سيرنسيستر غرب إنجلترا نظمت دار دومينيك وينتر أوكشنرز مزادا علنيا على قطعة من كعكة زفاف الأمير تشارلز والاميرة ديانا الذي أقيم عام 1981 وقد اشتراها أحد هواة جمع التحف والأشياء الغريبة ويدعى جيري لايتون أحد مواطني منطقة ليدز شمال إنجلترا مقابل 1850 جنيها استرلينيا ما يعادل 2240 دولارا وكان المزاد قد حدد للقطعة من 300 إلى 500 جنيه لكن المزايدين أوصلوا القطعة لهذا الرقم الذي تعدى ثلاثة أضعاف الرقم المحدد.

ووفق موقع روسيا اليوم قال مفوض المزاد كريس ألبوري المتخصص في التذكارات الملكية: كان عدد المزايدين كبيرا لدرجة أذهلتنا وتلقينا استفسارات كثيرة حول القطع من مزايدين أغلبهم من انجلترا وأمريكا ودول من الشرق الأوسط.

أوضح قائلا: هذه القطعة تم تقديمها خلال الزفاف إلى مويرا سميث وكانت تعمل مع والدة الملكة إليزابيث الثانية في مقر إقامتها وسط لندن وقد احتفظت بها بطريقة خاصة وبعد وفاتها باعتها عائلتها في مزاد عام 2008 بمبلغ ألف جنيه استرليني لأحد هواة جمع التحف الذي باعها أمس الأربعاء في المزاد وكسب فيها 850 جنيها.

وكانت الكعكة ملفوفة في غلاف بلاستيكي داخل علبة كتب عليها “يرجى التعامل معها بعناية”.. ومدون عليها تاريخ 29 يوليو 1981 وهو تاريخ زفاف تشارلز وديانا.

عن Nas News

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *